[ الصفحة الأولى ]رياضة

أول تعليق من موسيماني بعد فوز الأهلي على المريخ السوداني

بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبر عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على المريخ السوداني 3/2 في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن المباراة كانت صعبة أمام منافس قوي يمتلك عناصر مميزة خاصة في الخط الأمامي.

وأوضح موسيماني أن المريخ السوداني فريق مميز ونجح في التعادل مع صن داونز قبل الفوز على الهلال السوداني، وكان ندًّا قويًّا خلال المباراة، مشيرًا إلى أن الأهلي حقق المطلوب بالفوز بثلاثة أهداف مع خلق العديد من الفرص أمام مرمى المنافس.

وأضاف: «سجلنا 3 أهداف ولاحت لنا فرص عديدة، وكان يمكن أن نسجل أكثر لولا عدم التوفيق في اللمسة الأخيرة في بعض الفرص، وبشكل عام نعمل على تطوير أنفسنا وعلاج الأخطاء، ولكن ضيق الوقت لا يمنحنا الفرصة بسبب تلاحم المباريات».

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي سجل 4 أهداف في مرمى فاركو في الدوري، ثم عاد ليسجل 3 أهداف أمام المريخ، وهو أمر إيجابي يمكن البناء عليه لتسجيل المزيد من الأهداف خلال المواجهات القادمة.

وعن المواجهة المقبلة في دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز قال إنها ستكون صعبة للغاية، فيما شدد على أن الأهلي فريق كبير ويمتلك الكثير من الخبرات، وأن الفريق قادر على العودة بنتيجة إيجابية من جنوب إفريقيا.

واقتنص الأول لكرة القدم، بالنادي الأهلي المصري،  فوزه الأول بمرحلة المجموعات بعدما تخطى عقبة ضيفه المريخ السوداني بنتيجة (3-2) مساء السبت في ملعب السلام بالقاهرة باللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تقدم الأهلي مبكراً في الدقيقة 3 عن طريق محمد شريف الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 34 ولكن المريخ انتقض وسجل هدفا في الدقيقة 43 عن طريق توني ثم أحرز هدف التعادل في الدقيقة 69 وفاز الأهلي بهدف من نيران صديقة في الدقيقة 73 بعدما اصطدمت تمريرة عرضية من السولية بمحمد الرشيد في مرمى المريخ.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 4 نقاط في المركز الثاني بأفضلية المواجهات المباشرة ضد المريخ الذي يملك نفس الرصيد بقيادة مدربه لي كلارك.

بدأ الأهلي المباراة بنشاط هجومي وسجل هدفاً مبكراً عن طريق محمد شريف في الدقيقة 3 مستغلاً تمريرة بينية من بيرسي تاو التي سددها في مرمى المريخ متقدماً للفريق الأحمر.

المريخ حاول الرد سريعاً ولكن ربيعة أبعد الكرة بينما أضاع الأهلي محاولة خطيرة من المهاجم محمد شريف بعد تمريرة عرضية من هاني ، وضاعت فرصة قريبة للمريخ بتسديدة قوية من عماد الصيني مرت بجوار القائم.

حاول الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق عرضية من محمد هاني لم يستغلها محمد شريف ثم عرضية آخرى اصطدمت بقدم مدافع المريخ وابتعدت عن الخطورة.

محمد شريف نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34 من تمريرة عرضية رائعة ومجهود فردي مميز من أحمد عبد القادر ليودعها مهاجم الفريق الأحمر باقتدار في الشباك.

أبعد الحارس منجد النيل تصويبة قوية من شريف بينما نجح المريخ في تسجيل الهدف الأول من هجمة معاكسة سريعة وخطأ دفاعي للأهلي استغله رمضان عجب ومرر إلى اللاعب توني أدجوماريجوي ليهز الشباك في الدقيقة 43.

ونال مصطفى كرشوم لاعب المريخ البطاقة الصفراء للخشونة بينما استهلك لاعبو الأهلي الدقائق الأخيرة في الشوط الأول بتمريرات متبادلة وخرجوا بالتقدم.

شهد الشوط الثاني محاولات للمريخ للوصول لمرمى الأهلي من كرة عرضية أخطأها معلول ولم يستغلها رمضان عجب.

وأبعد عبد المنعم كرة سريعة للمريخ بينما ضاعت محاولة مع سقوط شريف في منطقة الجزاء.. وأشرك الأهلي الثنائى حسين الشحات وطاهر محمد طاهر على حساب أحمد عبد القادر وبيرسي تاو.

سقط شريف مرة أخرى في منطقة الجزاء مطالبا بضربة جزاء للأهلي وأضاع الفريق الأحمر فرصة خطيرة بتمريرة عرضية اخطأها أفشة  ؛ وسجل المريخ هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق السماني الصاوي الذي استغل تمريرة في عمق الدفاع الأحمر وسدد في مرمى الشناوي.

أشرك المريخ الثنائى تاج الدين النور والجزولي نوح بينما نجح الأهلي في تسجيل هدف ثالث بمجهود فردي من عمرو السولية الذي مرر كرة عرضية حولها اللاعب محمد الرشيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76.

الأهلي دفع باللاعب حمدي فتحي على حساب محمد شريف لتنشيط وسط الملعب ؛ وسيطر المريخ على الدقائق العشر الأخيرة وأضاع طاهر كرة طولية سريعة.

وأشرك الأهلي لاعبه حسام حسن بدلا من محمد مجدي أفشة وخرج اللقاء بفوز مثير للفريق الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى