[ الصفحة الأولى ]رياضة

الزمالك يبدأ مشوار النجمة السادسة بمواجهة بترو أتلتيكو

يبدأ نادي الزمالك، مشواره نحو حصد لقبه السادس بدوري أبطال أفريقيا، بمواجهة نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويستضيف الزمالك، بترو أتلتيكو بستاد القاهرة الدولي، في السادسة مساء السبت بتوقيت القاهرة، بحثًا عن حصد أول 3 نقاط في مشواره بدور المجموعات.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا عن وقوع الزمالك بالمجموعة الرابعة، بجوار الوداد المغربي، وبترو أتلتيكو وساجرادا من أنجولا.

نقطة الانطلاق 

يأمل لاعبو الزمالك في تصحيح أخطاء النسخة السابقة من دوري أبطال أفريقيا، بعدما أهدر الأبيض، النقاط في بداية دور المجموعات.

وتعادل الزمالك في بداية مشواره بدور المجموعات بالنسخة الماضية، على ملعبه أمام مولودية الجزائر، قبل أن يكرر النتيجة نفسها في الجولة الثانية خارج ملعبه أمام تونجيت السنغالي.

وفي الجولتين الثالثة والرابعة، خسر الزمالك من الترجي 1-3 و0-1، قبل أن يختتم المجموعة بفوزين لم يحسما تأهل الأبيض لدور الثمانية، على حساب مولودية الجزائر بملعب الأخير، ثم تونجيت بستاد القاهرة.

الحلم الإفريقي 

حرص باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، على الاجتماع بلاعبيه قبل بداية المشوار الأفريقي، والتأكيد على أهمية البداية أمام بترو أتلتيكو، نحو حصد اللقب الأفريقي.

وفشل الزمالك في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا على مدار 20 عامًا، وتعود آخر ألقابه لنسخة 2002 والتي حققها على حساب الرجاء المغربي.

وصعد الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا في آخر 20 عامًا، مرتين، وخسرهما أمام صن داونز في نسخة 2016، والأهلي في 2020.

ويأمل لاعبو الزمالك في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخ القلعة البيضاء، لتجاوز عدد ألقاب مازيمبي الذي يتساوى معه في عدد الألقاب، والاقتراب خطوة من الأهلي صاحب الرقم القياسي (10 ألقاب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى