[ الصفحة الأولى ]رياضة

محمد صلاح يتخطى القيمة التسويقية لـ 9 منتخبات في أمم إفريقيا

غادرت بعثة منتخب مصر القاهرة في الحادية عشرة صباح اليوم السبت، إلى مدينة جاروا الكاميرونية؛ على متن طائرة خاصة، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستبدأ بالنسبة له يوم الثلاثاء المقبل بلقاء المنتخب النيجيري ضمن المجموعة الرابعة.

وفي رصد للقيم السويقية للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 التي ستنطلق غدا الأحد وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل، كشفت عن تساوي قيمة الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي تسويقياً مع أكثر من 9 منتخبات.

ويعتبر محمد صلاح أغلى لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية بقيمة 100 مليون يورو بفارق كبير عن أقرب منافسيه من نجوم المنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا.

أرقام محمد صلاح

ويتربع محمد صلاح على صدارة ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفا، بعدما سجل هدف الريدز الثانى فى شباك تشيلسي، خلال اللقاء الذى انتهى بالتعادل 2 – 2، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من المسابقة، أمس الأحد.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 16 هدفا متفوقا بفارق 6 أهداف عن أقرب منافسيه زميله البرتغالى دييجو جوتا صاحب 10 أهداف.

وساهم النجم المصرى محمد صلاح، بـ200 هدف فى مشواره مع الريدز، بعدما سجل هدفا في شباك تشيلسي، كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 150 هدفا مع الأندية الإنجليزية فى مختلف المسابقات، حيث يملك 148 هدفا بقميص ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

وتنشر «بوابة الأهرام» قائمة المنتخبات الـ 9 المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تساوي قيمة محمد صلاح التسويقية على النحو التالي:

  1. إثيوبيا = 2.85 مليون يورو
  2. زيمبابوي = 15.68 مليون يورو
  3. مالاوي = 4.38 مليون يورو
  4. جزر القمر = 11.78 مليون يورو
  5. غينيا بيساو = 19.5 مليون يورو
  6. السودان = 2.88 مليون يورو
  7. سيراليون = 11.38 مليون يورو
  8. غينيا الاستوائية = 6 مليون يورو
  9. موريتانيا = 12.23 مليون يورو

وتصل بعثة منتخب مصر إلى مدينة جاروا حوالي الساعة الخامسة مساءً؛ حيث تجرى لأعضائها مسحة طبية فور الوصول، وتتوجه مباشرة إلى مقر إقامتها لاستئناف برنامجها استعدادا للمباراة الأولى، ويبدأ الفريق تدريباته هناك اعتبارًا من غد.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button