[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يواصل انتصاراته بثنائية على حساب الطلائع في الدوري

واصل الفريق الاول لكرة القدم، بالنادي الأهلى، انتصاراته، بفوز جديد، على حساب الطلائع، في المباراة التي جمعت بين الفيرقين، مسا اليوم الإثنين، في ختام مباريات الجولة ط30″ من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة من 23 مباراة بالمركز الثاني بفارق 11 نقطة عن بيراميدز المتصدر من 27 مباراة، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

سجل ثنائية الأهلي البديل عمرو السولية في الدقيقة 50، والفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة 54.

وألغى الحكم حماده القلاوي هدفا ثانيا لوسام أبوعلي بسبب لمسة يد.

حاول الأهلي فرض الاستحواذ على المباراة منذ البداية بفاصل من التمريرات ولكن بلا فاعلية ، وأبعد مصطفى شوبير حارس الفريق الأحمر فرصة محققة للطلائع بعد انطلاقة من محمد هاني إبراهيم وانفراد أنهاه بتسديدة في جسم الحارس.

سدد إمام عاشور بعيدا عن المرمى ثم محاولة من طاهر لاعب الأهلي قبل أن يتألق شوبير مجددا في إبعاد هدف محقق للطلائع بالتصدي لتسديدة محمد هاني إبراهيم ثم متابعة عبد الرحمن شيكا.

وجه مروان عطية لاعب وسط الأهلي تصويبة بعيدة عن المرمى ، وظهر الفريق الأحمر بعيدا عن الخطورة مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين دون أهداف.

أشرك الأهلي الثلاثي حسين الشحات وعمرو السولية وعمر كمال على حساب محمد هاني ومروان عطية وأحمد عبد القادر في بداية الشوط الثاني لتنشيط هجومه.

نجح عمرو السولية في هز شباك الطلائع بعد متابعة لتسديدة إمام عاشور التي ردها دفاع الطلائع وحولها السولية في مرمى عمر رضوان عند الدقيقة 50 ليمنح فريقه التقدم ببراعة.

وعزز الأهلي تقدمه في الدقيقة 54 عن طريق تمريرة متقنة من عمر كمال إلى الفلسطيني وسام أبو علي الذي هز شباك الطلائع بتسديدة قوية ليحرز الفريق الأحمر الهدف الثاني.

ضاعت محاولة للطلائع مع تألق دفاع الأهلي في التعامل مع كرة عرضية من ضربة ركنية ، ودفع الطلائع بالثلاثي يسري وحيد وكريم طارق وفريد شوقي بدلا من أحمد عبد الرحمن “زولا” ومحمد هاني إبراهيم وعبد الرحمن “شيكا”.

أبعد دفاع الطلائع فرصة خطيرة للأهلي من تمريرة الشحات لإمام عاشور ، وشارك مصطفى الخواجة لاعب الطلائع على حساب إسلام محارب.. ونجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74 من تسديدة سكنت الشباك لكن الحكم ألغاه بسبب لمسة يد.

أشرك الطلائع لاعبه عمر السعيد على حساب جودوين شيكا بينما دفع الأهلي بلاعبه رضا سليم بدلا من وسام أبو علي، ووجه عمر كمال تسديدة بجوار القائم مع محاولة للطلائع بعيدة عن الخطورة.

شارك محمد مجدي “أفشة” على حساب إمام عاشور ، ووجه أفشة تصويبة أمسكها الحارس لينتهي اللقاء بفوز مثير للأهلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى