[ الصفحة الأولى ]

استعدادًا لنوة جديدة.. طوارئ في الصرف الصحي بالإسكندرية

السيد رزق

أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، استعدادًا لنوة الفيضة الصغرى.

أوضح نافع، أن الشركة تقوم بواسطة عمالها وفرق الطوارئ بقطاع التشغيل والصيانة بأعمال تطهير الشنايش منذ انتهاء النوة الماضية، في مناطق “المنتزه أول وثان، شرق، وسط، الجمرك، غرب، العجمي، العامرية”.

أضاف أنه يجري استكمال التطهير على مدار الساعة لرفع العبء عن الشنايش والمطابق والشبكات والمحطات نتيجة لتجريف مياه الأمطار للرواسب والمخلفات أثناء النوة السابقة.

في نفس السياق قام قطاع التأمين الفني، رفع كفاءة سيارة الكلور لخدمة محطات المعالجة وتجهيز 2 سيارة لتحمل 2 بدالة 8 بوصات؛ للتدخل السريع في المواقف الطارئة أثناء النوات، بخلاف أعمال رفع كفاءة السيارات والمعدات استعداداً للنوات القادمة.

لفت نافع، إلى أن استعدادات الشركة تبدأ منذ شهر مارس للتجهيز لموسم الشتاء بأعمال التطهير ورفع الكفاءة والعمل علي إنهاء المشروعات العاجلة لتفادي تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق الساخنة.

أضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه سيجري انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا.

من المتوقع أن تضرب نوة الفيضة الصغرى الإسكندرية بداية من 19 ديسمبر الجاري، وتستمر لمدة 5 أيام وتأتي من الاتجاه الشمالي الشرقي وتكون ممطرة غالبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى