[ الصفحة الأولى ]تقارير وحوارات

1200 عارض في «دبي للطيران» 14 نوفمبر

أكد  أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن مطار دبي الدولي سيعود إلى طاقته التشغيلية، في ظل إعادة افتتاح الكونكورس A خلال الأسبوعين المقبلين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، أمس، للإعلان عن فعاليات معرض دبي للطيران، الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك ضمن دبي ورلد سنترال من 14 إلى 18 نوفمبر. ويشارك في المعرض أكثر من 1200 عارض من 148 دولة حول العالم.

وأشار  إلى المؤشرات الإيجابية لأداء قطاع الطيران، مؤكداً أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مواجهة الجائحة أسهمت في معاودة النمو التصاعدي للقطاع، الذي يواصل تسجيل المزيد من التحسن بدعم من الزيادة المستمرة في أعداد زوار «إكسبو 2020 دبي».

وتوقع  أن تشهد الفترة المقبلة انتعاشاً أكبر في أداء قطاع الطيران مع بدء مواسم العطلات وإجازات رأس السنة بالتزامن مع الفعاليات والأحداث الكبرى، لافتاً إلى أن القطاع الفندقي في دبي يحقق أداء ممتازاً، فيما سجلت حجوزات شركات الطيران حجوزات قوية خلال الفترة المقبلة.

وتوقع  أن يسجل معرض دبي للطيران في دورته الـ 17 العديد من الصفقات من القطاع التجاري والعسكري، معرباً عن تفاؤله تجاه صفقات القطاع في ظل التعافي السريعة لصناعة الطيران.

وفي معرض رده على سؤال حول وجود أي محادثات مع شركة بوينج، أوضح  أن طيران الإمارات تعقد محادثات مع بوينج بشأن طلبيات طائرات 777 إكس قبل وأثناء معرض دبي للطيران، مشيراً إلى أن الناقلة ستجري اجتماعات متواصلة مع مصنعي الطائرات، ومن المتوقع أن يكون هنالك شيء للإعلان عنه.

تميز

وأكد  أهمية معرض دبي للطيران 2021 بصفته منصة عالمية ولافتاً إلى الدور البارز، الذي يلعبه الحدث كونه منصة مثالية تجمع قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، وأضاف: «من المتوقع أن تكون دورة هذا العام من المعرض أكبر وأكثر تميزاً من الدورات السابقة، استناداً إلى عدد الدول والجهات العارضة الجديدة المشاركة».

Related Articles

Back to top button