[ الصفحة الأولى ]رياضة

التكنولوجيا المتطورة تخفض إستهلاك الكهرباء 10٪

أطلقت شركة «إيه بي بي»، المتخصصة في مجال التكنولوجيا، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، دراسة جديدة حول إمكانية تحسين كفاءة الطاقة في مجالات الصناعة والبنية التحتية من خلال إستخدام المحركات ومغيرات السرعة الحديثة، التي تتيح الحد من الانبعاثات الضارة والتي تتسبب في التغييرات المناخية.

وأظهرت الدراسة أن التكنولوجيا المتطورة تخفض الاستهلاك العالمي للكهرباء بنسبة 10٪، وطبقاً لتقارير وكالة الطاقة الدولية، يمثل إستهلاك الطاقة في قطاع الصناعة 37% ولقطاع المباني والخدمات30 %، وقد تكون المحركات ومغيرات السرعة غير معلومة للعامة إلا أنها موجودة في كافة التطبيقات الأساسية التي يتم إستعمالها في الحياة الحديثة من المضخات الصناعية والمراوح وأنظمة الضخ والأجهزة الكهربائية وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في المباني.

وشهدت تكنولوجيا المحركات ومغيرات السرعة في العقد الحالي تقدماً سريعاً إستثنائياً بفضل التصميمات المبتكرة التي كانت داعمة لتحسين ورفع كفاءة الطاقة بشكل ملحوظ، وبالرغم من ذلك فإن عدداً كبيراً من الأنظمة الصناعية التي تعمل بمحركات كهربائية حوالي 300 مليون منظومة على مستوى العالم تستهلك طاقة أكثر من الاحتياج الفعلي مما يؤدى إلى إهدار هائل للطاقة.

وأشارت مجلة بحثية إلى أنه إذا تم إستبدال المحركات ومغيرات السرعة بمهمات مزودة بالتكنولوجيا الحديثة وذات كفاءة عالية سيتم خفض الإستهلاك الكهربائي بنسبة 10%، مما يعود إلى خفض 40% من الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري وبهذا يتم تحقيق أهداف قمة المناخ لعام 2040 التي حددتها إتفاقية باريس.

وأكد مورتن ويرود، رئيس قطاع المحركات في «إيه بي بي» أن «رفع كفاءة الطاقة اللازمة للقطاع الصناعي هي أهم التحديات الحالية، لأنها تمثل بشكل غير مباشر الحل الجذري لمواجهة تحديات التغير المناخي الذي يهدد العالم كله».

Related Articles

Back to top button