[ الصفحة الأولى ]كتّاب وآراء

السيد الدمرداش يكتب: حكاية كفر هلال بالكويت

حكايات مثيرة لا تنضب بطلها الشعب المصري، ولا تسدل الستار عن قصص لكفاح المصريين بالخارج، يقف التاريخ عاجزاً أمام صلابة وإرادة المصريين في كل زمان ومكان، ففي كل قرية في مصر حكاية وتجربة مصدر فخر لأجيال.

في مصر رجالاً صنعوا التاريخ، وفي الريف المصري خرجت عقول ساهمت في تحقيق إنجازات كبيرة للوطن، إستمد الشاب محرم هلال خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية قيمه المجتمعية من والده الذي حرص على أن يقوم، ولده المهندس محرم هلال بمسؤولية إجتماعية متكاملة تجاه أهله، وناسه، وأوصاه ، بعادة ” كبار” الريف المصري الأصيل، بعد تخرجه التحق بالقوات المسلحة- ضابط مهندس-، في مرحلة تاريخية هامة.

وطن يبحث عن التحرر وتجاوز إنتكاساته، قضى وقتاً كبيراً في اليمن وعاد ليشارك في حرب ١٩٦٧، تزوج السيدة هدى السادات الأخت الصغرى للرئيس انور السادات ، بعد نصر أكتوبر المجيد سافر وأسرته للعمل في الكويت في مهمة وطنية، كان المشير الجمسي قد رشحه ضمن عدد من المهندسين العسكريين.


كرس كل إهتماماته بعد أداؤه مهامه الوطنية في تحقيق حلم والده، لم يغيب عنه لحظه رغم كل مسؤلياته الوطنية، عمل علي تدبير وظيفة لكل مواطني قريته في الكويت حتي أصبحت، بالكويت قرية اسمها ” كفر هلال ” وأصبحت عزوة يشارك رجالها وشبابها في مفاصل الحياة الاجتماعية في الكويت ، وقرر أن يستثمر هذه الطاقات البشرية التي سنحت لها ظروف العمل أن تحقق الاستقرار والأمان الاجتماعي ، ونجحت الجهود في إنشاء ما يزيد عن ١٢٠٠ مصنع نسيج متطور بماكينات إلكترونية.

عمل دكتور مهندس محرم هلال علي تبني خطة إستراتيجية حيث شكل لجنة من شباب وشيوخ كفر هلال حيث تم بناء المدارس والمعاهد والمستشفيات وخلق بنية تحتية للخدمات التي تساهم في بناء الإنسان بشكل حضاري، كفر هلال قلعة صناعية علي أرض مصرية، زارها عدد من الوزراء ورؤساء الحكومات كما زارها من قبل الرئيس مبارك، تجربة الدكتور مهندس محرم هلال في” كفر هلال ” وخلق التنمية الاجتماعية المتكاملة حتي أصبحت القرية ذات صيت عالمي في صناعة النسيج، وعدد من الصناعات الاخرى نموذج يحتذي به .

كانت جهودة واضحة في التنمية الشاملة، الرجل يستمد قناعاته من قيم مجتمعية نشأ عليها وتعهد لوالده علي تنفيذها ، كان والده رجلا عظيما مثل ” كبار ” الريف المصري، الدكتور محرم هلال رئيس إتحاد المستثمرين المصريين، الذي يضم كل جمعيات الاستثمار في مصر، لا تثنيه مشاغله عن خدمة الوطن، فهو مقاتل شرس، واسع الثقافة والمعرفة ، تشغله قضايا الوطن، محارب ومقاتل في أي معركة وطنية لا حلم له سوي مواجهة التحديات التي تعوق حركة الاستثمار في مصر، يدافع عن السياحه بكل عناصرها ومدنها وأنماطها ، يؤمن بالمواحهة.

مؤخرا أستطاع أن يخلق حواراً مجتمعياً حول قضايا السياحة كصناعة مع كافة أعضاء الحكومة المصرية، ومازالت تحركاته من أجل مواجهة التحديات التي تعوق حركة السياحة الوافدة الي مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى