سفر وطيران

كارم : السياحة اسرع قطاع لإستيراد العملة الصعبة

شارك الخبير السياحي، محمد كارم، رئيس لجنة السياحة والآثار بحزب أبناء مصر، نائب رئيس الحزب، عضو تحالف الأحزاب المصرية في مؤتمر المدراء التنفيذيين، الذى يقام اليوم وغدا، بمشاركة مجموعة من الوزراء ورجال الأعمال والمال والاقتصاديين، وتعقد نسخة العام الجاري تحت عنوان “2024 .. عام استكشاف التعافي”.

ويتضمن المؤتمر 6 جلسات بمجالات عدة، تضم سوق المال والخدمات المالية غير المصرفية، والبنوك، والعقارات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والصناعة، وتضم قائمة المتحدثين رموزًا لقطاعات مختلفة.

وفى كلمته أكد كارم أن الاستثمار السياحي يعد أسرع أنواع الاستثمار التي تعمل على ضخ العملة الأجنبية داخل الإقتصاد المصري، هذا على الرغم من أن الفترة الزمنية لبناء منشأة فندقية قد يستغرق وقتاً يراه البعض ليس بالقصير لكن مقارنة بأي قطاع استثماري آخر فإن العوائد الدولارية تكون أسرع بكثير وهذا سر قوة الاستثمارات في قطاع السياحة.

وقال “كارم”، إن التوسع في الاستثمار السياحي بقطاع الفنادق المصنفة في ترتيب ثلاث نجوم وأربع نجوم من شأنه أن يعمل على زيادة التدفقات السياحية وزيادة عدد الليالي الفندقية في مصر، خاصة وأن معظم رحلات السائحين لمصر تستهدف مقاصد سياحية منتشرة في محافظات عدة لا يحتاج السائح معها لفنادق فئة الخمس نجوم، وهو الأمر الذي سينعكس قطعاً على تكلفة الرحلة السياحية لمصر مما يؤدي لتقليل هذه التكلفة وهذا يستقطب عدداً أكبر من السائحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى