[ الصفحة الأولى ]رياضة

برونو سافيو وحلم المشاركة في مونديال الأندية وإثبات الذات

يسعى البرازيلي برونو سافيو، لاعب الأهلي، لترك بصمة قوية مع الفريق الأحمر، في مونديال الأندية، المقرر مطلع فبراير/شباط المقبل بالمغرب.

وقال سافيو، خلال توقيعه للأهلي مطلع الموسم الجاري، إن أحد أحلامه “المشاركة مع الفريق الأحمر في مونديال الأندية”، بعدما شاهد تفوقه على بالميراس البرازيلي، في النسخة الأخيرة، وحصد برونزية العالم.

ورغم خسارة الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، إلا أن تنظيم المغرب للبطولة، منح الأهلي وسافيو الفرصة لتحقيق أول أحلامه مع القلعة الحمراء.

ويُمني برونو النفس بأن تكون كأس العالم للأندية، فرصة لاستعادة بريقه المفقود، تقديم أوراق اعتماده من جديد للجماهير الحمراء.

بداية قوية

بدأ سافيو مع الأهلي أساسيا في مركز صانع الألعاب، ونجح في حجز مكان بالتشكيل الأساسي، على حساب محمد مجدي أفشة.

ورغم غيابه عن التهديف في مباريات الفريق الأولى بدوري الأبطال والدوري المصري، لكنه سجل هدفا غاليا فتح باب الأهلي لحصد لقب السوبر المصري على حساب الزمالك (2-0).

وعلى الرغم من البداية الجيدة، لكن مستوى سافيو شابه بعض التذبذب، خصوصا مع تغيير مركزه إلى رأس حربة صريح أو جناح أيسر، وهو المركز الذي لم يستطع تلبية متطلباته، لافتقاده النواحي البدنية.

كما تعرض برونو للإصابة في الركبة، وابتعد عن الحسابات في المباريات الأخيرة، بينما عاد أفشة أساسيا في مركز صناعة اللعب، وأحمد عبد القادر في الجبهة اليسرى.

وشارك سافيو مع الأهلي في 16 مباراة حتى الآن، سجل خلالها هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة في كل البطولات.

وتبدو فرص تواجد سافيو في المونديال قوية مع الأهلي، خصوصا مع عدم إبرام صفقة المهاجم حتى الآن.

ويعد من العناصر التي يعول عليها كولر في صنع الفارق في مواجهة أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، رغم غيابه عن المباريات الأخيرة للفريق.

كما يظل سافيو ورقة رابحة، حال خرج من التشكيل الأساسي، لما يملكه من مهارات عالية على مستوى صناعة اللعب والتهديف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى