[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

“فورورد كيز”: دبي أكبر مستفيد من حجوزات الطيران بكأس العالم

ارتفعت حجوزات رحلات الطيران إلى قطر من الإمارات، عشرة أضعاف، مقارنة بما كانت عليه قبل جائحة كورونا، وذلك استعدادا لبطولة كأس العالم المقررة في قطر 2022.

وقالت مجموعة “فورورد كيز” لتحليلات السفر، إن الحجوزات من الإمارات قفزت 103 مرات مقارنة بعام 2016، بحسب وكالة رويترز.

وقالت الشركة إن الأداء القوي للإمارات، يرجع إلى نقص أماكن الإقامة في قطر، مضيفة أنه من المتوقع أن يُقيم العديد من المشجعين في دبي.

ولفتت إلى أن قطاع السفر الجوي عبر الخليج سيستفيد من ذلك، إذ تزيد حجوزات رحلات الطيران إلى المنطقة بنسبة 16 بالمئة عن عام 2019، ومن المتوقع أن تبلغ الزيادة في المراحل الأولى من كأس العالم نسبة 61 بالمئة.

وأضافت فورورد كيز أن دبي هي المستفيد الأكبر من هذا الاتجاه حتى الآن إذ تستحوذ على 65 بالمئة من الزيارات القادمة.

وستعمل الخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي على تشغيل حوالي 54 رحلة يوميا بين دبي وقطر مقارنة مع ست رحلات فقط حسبما كان مخططا في السابق.

و تستعد دولة الإمارات لاستضافة ما يقرب من مليون مشجع من جماهير مونديال قطر 2022، الذين اختاروا الإقامة في دبي وعدد من مدن الدولة لقضاء فترة ما بين المباريات .

وستكون الإمارات وجهة لعدد من المنتخبات لإقامة معسكراتها وخوض مباريات ودية قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وأعلنت دولة الإمارات نهاية أغسطس الماضي، عن منح حاملي بطاقة “هيّا” المخصصة لمشجعي بطولة كأس العام “قطر 2022” تأشيرة سياحية متعددة الدخول.

وتتيح هذه التأشيرة السياحية الدخول والإقامة في دولة الإمارات لمدة تصل إلى 90 يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة.

وفتحت “فلاي دبي” باب حجز “رحلات ​ يوم المباراة” بين دبي والدوحة، والخاصة ببطولة العالم لكرة القدم في قطر، وستوفر الناقلة رحلات يوم المباراة بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، وشركات الطيران الوطنية الشريكة الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوفر فلاي دبي، رحلة يوم المباراة من دبي إلى الدوحة، لمشاهدة المباريات والعودة إلى دبي في نفس اليوم؛ بحيث يجب ألا تتعدى مدة الإقامة 24 ساعة كحد أقصى لجميع الرحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى