[ الصفحة الأولى ]رياضة

منتخب الفراعنة يفتتح مشوار التأهل للكان بثلاثية على كاب فيردي

هشام السواح

افتتح منتخب الفراعنة مشواره في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بفوز عريض على حساب كاب فيردي بثلاثية دون رد باستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالتصفيات.

سجل أهداف منتخب مصر رامي ربيعة في الدقيقة 23 ثم عمر مرموش في الدقيقة 45+1 وإبراهيم عادل في الدقيقة 70.

وتصدر منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن مجموعته برصيد 3 نقاط قبل لقاء موريتانيا ومضيفه بوتسوانا في الجولة ذاتها.

وقدم منتخب مصر عرضا طيبا لم يفسده سوى الإصابات التي تعرض لها مصطفى محمد ورامي ربيعة.

بدأ منتخب مصر المباراة بإيقاع هادئ ومحاولات للتحضير مع تراجع لافت لمحمد صلاح بعيدا عن منطقة جزاء كاب فيردي للمساهمة في تحضير الهجمات ، واتسمت البداية بالهدوء الشديد من جانب لاعبي المنتخبين.

وأرسل زيزو كرة عرضية أبعدها دفاع كاب فيردي بينما تعامل رامي ربيعة ببراعة مع كرة معاكسة سريعة للضيوف ، ومرر صلاح كرة بينية في عمق الدفاع ولكن مصطفى محمد لم يستطع الاستحواذ عليها بينما وجه الأخير تسديدة تحولت إلى ركنية.

ونجح رامي ربيعة في تسجيل هدف التقدم من كرة عرضية متقنة أرسلها أحمد سيد “زيزو” حولها ربيعة برأسه في الدقيقة 23 ، وحاول منتخب مصر إضافة الهدف الثاني بمحاولة من جانب تريزيجيه بلا خطورة.

وسنحت فرصة محققة للفراعنة بعدما سقطت الكرة من يد حارس كاب فيردي ووصلت إلى صلاح الذي مرر إلى مصطفى محمد ولكن الدفاع أنقذ الموقف بينما ضاعت محاولة من كاب فيردي بكرة عرضية أبعدها زيزو ببراعة.

أمسك الشناوي كرة عرضية خطيرة من جانب كاب فيردي بينما وجه مرموش تسديدة قوية أبعدها الحارس قبل أن يحرز عمر مرموش الهدف الثاني في الدقيقة 45+2 من كرة بينية أرسلها مصطفى محمد بهجمة معاكسة سريعة ليهز الشباك ببراعة مع نهاية الشوط الأول بتقدم الفراعنة.

أجرى منتخب كاب فيردي مع بداية الشوط الثاني تبديلين دفعة واحدة بمشاركة جيلسون تافاريس ولاروس دوراتي لتنشيط الهجوم ، وتعرض مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر للإصابة وشارك على حسابه محمد النني.

وجه صلاح تسديدة أبعدها الدفاع بينما رد منتخب كاب فيردي بكرة عرضية شتتها دفاع المنتخب المصري ، وأشرك منتخب كاب فيردي لاعبه هيليو فاريلا بينما ضاعت كرة عرضية خطيرة لم يدركها هجوم الضيوف.

ودفع منتخب مصر بالثنائي مصطفى فتحي وإبراهيم عادل على حساب زيزو وتريزيجيه ، ونجح الفراعنة في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70 عن طريق إبراهيم عادل من كرة عرضية أرسلها محمد حمدي وتابعها مصطفى فتحي بتسديدة قوية ردها الحارس وتابعها عادل في المرمى.

أهدر محمد حمدي فرصة محققة بضربة رأس بجوار القائم ، وتعرض رامي ربيعة للإصابة مع فرصة ضائعة من كاب فيردي علت العارضة ودفع المنتخب المصري بالثنائي أحمد رمضان “بيكهام” وأحمد نبيل “كوكا” على حساب حمدي وربيعة.

ضاعت فرصة من محمد صلاح بجانب محاولة من مصطفى فتحي بلا خطورة مع نهاية المباراة بفوز منتخب مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى