[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

المدير العام للإيسيسكو يعقد 3 اجتماعات بمؤتمر وزراء السياحة بأوزبكستان

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ثلاثة اجتماعات مهمة، على هامش حضوره المؤتمر الثاني عشر لوزراء السياحة بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي استضافته جمهورية أوزبكستان اليوم الأحد ، بمدينة خيوة التاريخية في إقليم خوارزم، تحت شعار: “تطوير صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة”.

كان الاجتماع الأول مع حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث جدد الدكتور المالك تأكيد حرص الإيسيسكو على تطوير التعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، والمضي قدما في بلورة مشاريع وأنشطة تخدم الدول الأعضاء في المنظمتين. ومن جانبه أكد السيد طه أهمية الدور الكبير الذي تضطلع به الإيسيسكو في مجالات اختصاصها، وضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين.

كما عقد المدير العام للإيسيسكو اجتماعا مع عزيز عبد الحكيموف، وزير البيئة وحماية البيئة وتغير المناخ في جمهورية أوزبكستان، حيث تمت الإشادة في مستهل الاجتماع بجهود أوزبكستان في التنظيم وحفاوة استقبال وفد الإيسيسكو المشارك في أعمال المؤتمر الثاني عشر لوزراء السياحة بمنظمة التعاون الإسلامي، وتمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وأوزبكستان، عبر تنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات المحافظة على النظم البيئية، وآليات مواجهة التغيرات المناخية، وترسيخ الوعي لدى شباب العالم الإسلامي بمفهوم المواطنة البيئية لغد أفضل.

وجاء الاجتماع الثالث الذي عقده الدكتور المالك مع خسرو ناظري، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي (ايكو)، حيث بحثا آفاق التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة (ايكو)، التي تأسست عام 1985 بهدف تطوير الشراكة الاقتصادية بين دولها الأعضاء البالغ عددها 10 دول في قارتي آسيا وأوروبا، وذلك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر الاجتماعات من الإيسيسكو أنار كريموف، رئيس قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيد مسلم أفندي، خبير في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى