[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

توقعات بأداء إيجابي للبورصة المصرية الأسبوع الجاري لهذه الأسباب

توقع متعاملون بالبورصة المصرية أن تعاود البورصة المصرية نشاطها الإيجابي هذا الأسبوع بدعم من عودة مصر لمؤشر الأسواق الناشئة والإعلان عن نتائج أعمال عدد من الشركات المقيدة.

وأضاف مؤشر “MSCI” للأسواق الناشئة عدة شركات مصرية، إلى مؤشراته خلال المراجعة الأخيرة، حيث تم انضمام مجموعة طلعت مصطفى القابضة إلى المؤشر القياسي العالمي.

وسجلت البورصة المصرية أداء متباينا لمؤشرات البورصة الأسبوع الماضي، و بلغ إجمالي القيمة السوقية 1.752 مليار جنيه مقابل 1.759 تريليون جنيه عند الفتح، بتراجع 7 مليارات جنيه.

مؤشرات البورصة

أغلق مؤشر إيجى إكس 30 عند 26.124 نقطة، مسجلا ارتفاعا بنحو 0.54%، بينما سجل مؤشر EWI EGX70 هبوطا مغلقا الفترة عند 5.665 نقطة بنسبة 1.29%، بينما سجل مؤشر EWI EGX100 انخفاضا بنحو 1.12 % مغلقا الفترة عند 8.160 نقطة.

توقعات إيجابية 

وتوقع محلل أسواق المال، نادي عزام، أن تؤثر المراجعة الأخيرة لمؤشر الأسواق الناشئة ونتائج الأعمال المعلنة من جانب الشركات على تعاملات البورصة هذا الأسبوع بالإيجاب.

وأوضح أن التعديلات التي طرات على المؤشر تساهم في تدفقات أجنبية على الأسهم التي تدخل ضمن المؤشر ما يؤثر على صعود السوق ككل.

تعاملات الأجانب

و استحوذت الأسهم على 7.78 % من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة خلال الأسبوع الماضي ، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات أذون نحو 92.13% خلال الأسبوع.

وسجل الأجانب صافي شراء بقيمة 389.7 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 529.8 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى