[ الصفحة الأولى ]أخبار

8 جامعات تنتظر رئيسا جديدا.. وهؤلاء لا يحق لهم الترشح

أعلنت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، فتح باب الترشح لرئاسة 8 جامعات حكومية، وفقا لقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات بشأن تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها وإجراءات شروط الترشح ومعايير المفاضلة.

وحددت لجنة اختيار القيادات الجامعية الـ 8 جامعات هي ( عين شمس – بنها – كفر الشيخ – سوهاج – دمنهور – دمياط – الوادي الجديد – مطروح).

كما حددت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، الجدول الزمني لفتح باب الترشح، حيث يبدأ التقديم 21 يناير الجاري، بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

ويتم إعلان القائمة المبدئية للمقتدمين يوم الخميس الموافق 26 يناير الجاري، ثم البدء في تلقي الطعون يوم الأحد الموافق 29 يناير، على أن تجتمع لجنة البت في الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم 6 فبراير المقبل.

كما سيتم تسليم أوراق المتقدمين لأعضاء اللجان، يوم الأحد 12 فبراير المقبل، على أن يتم تحديد موعد المقابلات الخاصة بالمرشحين لمنصب رؤساء الجامعات بعد اجتماع لجنة البت في الطعون وإعلان القائمة النهائية.

وكشف مصدر مسئول بلجنة اختيار القيادات الجامعية، عن أن عددا من رؤساء الجامعات الحاليين تنتهي فترة رئاستهم للجامعة بعد بلوغهم السن القانونية للمعاش، مما يسمح بفتح باب الترشح لاختيار رئيس جديد للجامعة، لافتا إلى أن عددا من الرؤساء تنتهي ولايتهم لرئاسة الجامعة التي تصل لـ 4 سنوات مع نهايات الشهر الجاري.

وأشار المصدر، إلى أن رؤساء الجامعات التي تنتهي ولايتهم ببلوغهم السن القانونية للمعاش هم (الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس – الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها – الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج – الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي – الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط)، مشيرا إلى أن رؤساء هذه الجامعات لا يحق لهم الترشح من جديد لرئاسة الجامعة بعد بلوغ سن المعاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى