[ الصفحة الأولى ]كتّاب وآراء

السيد الدمرداش يكتب: إنجازات جرانه سياحياً

لا يختلف أثنان في قطاع السياحة إن الوزير زهير جرانه استطاع تحقيق طفرة غير مسبوقة علي مستوي تدريب العمالة المصرية في قطاع الفنادق، فهو الوزير الذي قدم دعماً مالياً وفنياً لهذا القطاع وآمن بأفكار، وخطط حسين بدران وكلف الاتحاد المصري للغرف السياحية ببذل الجهد من أجل انجاح ملف التدريب في مصر، واستثمر حماس ووطنية حسين بدران.

كما استطاع القفز بنمو حركة السياحة الوافدة الي مصر من ستة ملايين الي أربعة عشر مليون، وهذا لم يتكرر إلا في عهده وحتي تاريخه.

اكتب هذا المقال ليس دفاعاً عن زهير جرانه كوزير نجح في ملفي التدريب المهني واستثمار الفرص في ترويج مصر سياحياً في الخارج لانه لم يكن يعمل وحده كانت هناك عقول واعية وأفكار مهنية تم تفعيلها والتعامل معها بجدية وهذا دور الوزير الذي يملك رؤية مهنية، فالوزير هو قائد السفينة الذي يتحكم في صناعة القرار.

في ظني أن تجربة زهير جرانه لابد أن نقف عندها ونتعامل معها بجدية بصرف النظر عن المتغيرات التي صدعنا بها أرزقية القطاع السياحي المصري، مصر عظيمة وقوية والمناخ في ظل رؤية القيادة السياسية يشجع على العمل والتفاعل مع حلم بناء وطن.

لا بد أن يعمل الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات السياحة علي تجاوز أي عقبات وأن يلعب أبناء الصناعة دوراً كبيراً في صناعة القرار السياحي ولا تتحول الغرف الي تسيير اعمال في ظل تحديات تواجه صناعة السياحة في مصر والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى