[ الصفحة الأولى ]رياضة

الليلة .. منتخبنا الوطنى يختبر جاهزيته لأمم افريقيا فى مواجهة تنزانيا

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم، مباراة في متناول اليد أمام نظيره التنزاني، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض بطولة أمم أفريقيا التي تنطلق فعالياتها بعد أيام قليلة في كوت ديفوار.

المباراة تقام في السادسة مساءً على إستاد القاهرة، في محاولة من جانب البرتغالي روى فيتوريا لاختبار جاهزية لاعبيه لخوض غمار بطولة أمم أفريقيا، والتأكد من استيعاب اللاعبين لتعليماته خلال الأيام الماضية منذ انطلاق المعسكر وحتى الآن.

ويهدف الجهاز الفني من خلال تلك المباراة لتحقيق عدة أهداف أهمها تحقيق الانسجام بين اللاعبين والقدرة على امتلاك الكرة بشكل سليم والوصول إلى المرمى بأفضل الطرق وأسهلها، وهو السبب وراء إصرار فيتوريا على اختيار مباراة ودية أمام أحد منتخبات التصنيف الثالث في أفريقيا.

ويرى فيتوريا أن هناك تشابه كبير بين منتخبي تنزانيا وموزمبيق، الأمر الذي يدفعه لخوض المباراة بالتشكيلة الأساسية، حتى تكون مباراة اليوم بروفة جيدة لمباراة موزمبيق يوم ١٤ يناير في افتتاح مشوار الفراعنة بأمم أفريقيا.

لذلك لن يخرج تشكيل منتخب مصر في تلك الودية عن محمد الشناوي في حراسة المرمى، وثنائي الدفاع محمد عبد المنعم وأحمد حجازي، وفي الجانب الأيسر أحمد فتوح ومحمد هاني في الجانب الأيمن.

في الوسط سيعتمد فيتوريا على الثنائي محمد النبي ومروان عطية وأمامهما أحمد سيد زيزو، وفي مركز الجناح الأيمن محمد صلاح حامل شارة قيادة الفراعنة وفي الجناح الأيسر محمود حسن تريزيجية وفي الهجوم مصطفى محمد.

المباراة قد تبدو سهلة في ظل الفارق الكبير بين مصر وتنزانيا، لكنها صعبة من وجهة نظر الجهاز الفني الذي يسعى للتأكد من مدى استيعاب اللاعبين لتعليمات الجهاز الفني وقدرتهم على ترجمة أفكاره داخل أرض الملعب.

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب مصر القاهرة متوجهة إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان يوم 9 يناير الجاري في تمام الثالثة عصرا على متن طائرة خاصة.

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة إفريقيا 27 لاعبا، هم:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي، وأحمد الشناوي، ومحمد أبو جبل، ومحمد صبحي.
  • خط الدفاع: أحمد حجازي، ومحمد عبد المنعم، وعلي جبر، وياسر إبراهيم، وأحمد سامي، ومحمد هاني، وعمر كمال عبد الواحد، وأحمد فتوح، ومحمد حمدي.
  • خط الوسط: حمدي فتحي، وإمام عاشور، ومحمد النني، ومروان عطية، وأحمد السيد “زيزو”، ومهند لاشين، محمود حمادة.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، ومصطفى فتحي، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش، ومصطفى محمد، ومحمود “كهربا”، وأحمد حسن “كوكا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى