[ الصفحة الأولى ]رياضة

الزمالك في المهمة الثانية أمام سوار الغيني بالكونفدرالية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم، بنادي الزمالك، مباراته الثانية، بدور المجموعات، بالكونفدرالية الإفريقية، بمواجهة، سوار الغيني، في التاسعة مساء اليوم، على استاد السلام الدولي، بسبب عدم اعتماد الاتحاد الإفريقي لملاعب غينيا، وفي المجموعة ذاتها، سيكون أبو سليم أمام اختبار صعب، حيث يستضيف ساجرادا متصدر المجموعة، في مدينة عنابة بالجزائر، ويدير اللقاء، الجنوب إفريقي أبونجيل توم حكماً للساحة،  ويعاون أبونجيل توم في إدارة المباراة كل من مواطنه الجنوب إفريقي زاخلي جرانفيل سيويلا، مساعدا أول، وسورو فاستواني من ليسوتو مساعدا ثانيا، والجنوب إفريقي جيلي ألفريد شافاني حكما رابعا، واختار “كاف” الجيبوتي يعقوب علي إلمي مراقباً للمباراة، والتوجولي كوكو ديجاوب مراقباً للحكام .

واقعيا، سيكون الزمالك، الذي توج بلقب الكونفدرالية عام 2019، في مواجهة أكاديمية سوار الغيني، الذي وافق على خوض المباراة بالقاهرة رغم أنه صاحب الأرض.

وعمليا، يسعى الزمالك لتحقيق فوز جديد يمنحه خطوة أخرى نحو التأهل للأدوار الإقصائية، بعد الفوز الأول الصعب على أبو سليم الليبي بهدف يوسف أوباما.

ويغيب عن قائمة الزمالك كل من، مصطفى شلبي وعبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد للإصابة، بالإضافة إلى الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري المستبعد تأديبيا.

فيما ضمت القائمة كلا من، محمد عواد، عبد الرحمن نفاد، عمر جابر، حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمد عبد الغني، محمد طارق، محمد عبد الشافي، حاتم سكر، نبيل عماد “دونجا”، محمد أشرف “روقا”، عمرو السيسي، سيد عبد الله “نيمار”، أحمد مصطفى “زيزو”، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، إبراهيما نداي، يوسف إبراهيم ” أوباما “، سيف الجزيري، ناصر منسي، سامسون أكينيولا.

ومن جانبه، أكد معتمد جمال المدير الفني لنادي الزمالك على أهمية مباراة سوار الغيني المرتقبة الليلة.

وقال جمال: “سوار فريق جيد من حيث اللاعبين والأداء، ولديه هدف. نواصل دراسة المنافس ونتابع مبارياته الأخيرة”.

وأضاف المدير الفني للأبيض: “الزمالك وقع على بداية جيدة، بالفوز على أبو سليم. أغلقنا ملف الدوري وتركيزنا حاليا على لقاء الليلة فقط”.

وواصل جمال: “لا يوجد فريق سهل، وسنخوض مبارياتنا المقبلة بجدية”.

وأوضح المدير الفني للزمالك: “طالبنا اللاعبين بالتركيز لتحقيق الفوز حتى لا نبدأ من نقطة الصفر في حالة تحقيق نتيجة أخرى غدا”.

وقال جمال: “الزمالك يحترم جميع المنافسين على غرار لقاء أبو سليم”.

وأوضح المدير الفني للزمالك: “الجبهة اليسرى ليست مشكلة، لدينا محمد عبد الشافي وحاتم سكر، وعمر جابر يجيد في هذا المركز أيضا، وقد شارك فيه أمام فيوتشر بالدوري”.

وعن مصطفى شلبي قال: “بالطبع نتمنى أن يعود سريعا، لكن يمكن تعويضه بأكثر من لاعب مثل أحمد مصطفى “زيزو” وإبراهيما نداي وشيكابالا”.

وشدد معتمد جمال المدير الفني للزمالك على أنه عمل مع اللاعبين على الجانب النفسي أكثر من الفني خلال الفترة الماضية وكان ذلك مفتاح الفوز في آخر 3 مواجهات.

وقال جمال: “تحدثنا مع اللاعبين على ضرورة البناء على المباريات الماضية ونستمر في الفوز لكي لا نعود للبداية ولماذا لا تصبح الثلاث مباريات التي فزنا بها 4 أو 5 أو حتى 20 على التوالي؟”.

وتابع المدير الفني للزمالك “اللاعبون يصدقون ما نقوله لهم وعملنا بشكل أكبر على العامل النفسي لأنهم بالفعل لاعبين كبار وإمكانياتهم كبيرة”.

وأضاف جمال “نعمل بجد ونقدم كل ما لدينا وأقول للجماهير إن الجهاز الفني واللاعبين لن يبخلوا بنقطة عرق واحدة من أجل النادي”.

واختتم المدير الفني للزمالك، “مجلس إدارة النادي لا يتأخر علينا في أي شيء ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم”.

فيما أكد عمر جابر الظهير الأيمن للزمالك أنهم يدركون جيدا أهمية مباراة الليلة أمام سوار الغيني.

وقال جابر: “المساندة الجماهيرية ستكون عاملا أساسيا ومهما. نسير بخطى ثابتة وسنلعب غدا بتركيز شديد من أجل الفوز”.

واختتم الظهير الأيمن للزمالك : “خضنا 3 مباريات متتالية في 3 بطولات مختلفة وانتصرنا، فاستعدنا الثقة، والمستوى”.

وفي المقابل، أكد عدة بن عمار المدير الفني لفريق سوار الغيني، أن مواجهة الزمالك، الليلة، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، ستكون صعبة للغاية.

وقال بن عمار: “المباراة ستكون صعبة، كما أنها ستقام على ملعب الزمالك، وهذا أمر ليس جيدا للفريق، وأوجه الشكر لمسؤولي الزمالك على حسن الضيافة”.

وأضاف: المدير الفني لفريق سوار الغيني، “الزمالك فريق كبير وله تاريخ في أفريقيا ، وأنا أعلم بعض من لاعبي المنافس، مثل محمد عواد حارس المرمى الفريق الذي سبق وعملت معه من قبل في الإسماعيلي، كما أن الأبيض لديه قائد كبير مثل محمود عبد الرازق شيكابالا”.

وواصل بن عمار، قائلا : “سنلعب بتوازن في مواجهة الزمالك، يجب أن نحافظ على شباك الفريق نظيفة”.

وأوضح المدير الفني لفريق سوار الغيني، “لم نتواجد بالقاهرة لنكون الضحية، سنعمل على تحقيق نتيجة إيجابية وتقديم مباراة كبيرة”.

واختتم بن عمار: “المنافسة بالمجموعة قوية، وما زال التأهل لأي فريق ممكنا، مواجهة الغد هي الثانية من 6 مباريات، والفريق الذي سيصل إلى النقطة “11” في المجموعة سيتأهل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى