[ الصفحة الأولى ]أخبار

آخر تطورات الحالة الصحية للطفل الفلسطيني عبد الله كحيل

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، عن آخر تطورات الحالة الصحية للطفل الفلسطيني عبد الله كحيل  قائلاً: “حالة عبد الله الذي تم نقله لمعهد ناصر ليست سهلة وبالغة الصعوبة، حيث إنه فقد عظمة الفخذ بالكامل و50% من الجلد حول الساق.

وأضاف: يعاني عبدالله من إصابة بالغة كادت أن تودي  ببتر ساقه في حال بقائه في غزة مع تضاؤل الإمكانيات هناك، حيث كان الخيار الوحيد هو البتر حتى لا تتحول الإصابة لغرغرينة  قد تتفشي، لكن بنقله لمصر نعمل على تلقيه العلاج الأمثل.

وحول أصعب الاصابات التي شاهدها بين مصابي وجرحى قطاع غزة  أوضح في مداخلة تليفونية  برنامج  ” كلمة أخيرة  ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON ، لم أر حالة واحدة سهلة بين الجرحى والمصابين من قطاع غزة والإصابات في كل الحالات صعبة نتيجة القصف الثقيل على البنايات الهشة.

موضحاً أن الإصابات بها أهوال ما بين تهتك في أجهزة الرئة والكبد والكلى وشظايا في الجمجمة أفقدت بعض المصابين الوعي، بالإضافة لبتر الأطراف لبعض المصابين .

مشيرًا إلي أن العلاج الطبي قد يستغرق شهورا وربما عاما وأكثر، لكن الأثر النفسي لن يُمحى من ذاكرة هؤلاء الأطفال الذين رأوا ذويهم وآبائهم يقتلون أمامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى