[ الصفحة الأولى ]أخبار

التنسيق .. بدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للقبول بالكليات

بدأ الموقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2023 – 2024، للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023 ، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، حيث يستمر التسجيل حتى يوم الجمعة الموافق 1/9/2023.

رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بالجامعات والمعاهد من المرحلة الثالثة عبر الرابط التالي:

وأعلنت الوزارة، أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة من طلاب الشعبة العلمية 83 ألفا و 863 طالبا، والشعبة الأدبية 50 ألفا و983 طالبا، بإجمالي 134 ألفا و 846 طالبا، بحد أدنى 50%.

علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، حيث كان قد مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت  في الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023 ولمدة خمسة أيام انتهت يوم الإثنين الموافق 28/8/2023.

وقد تقدم طلاب المرحلتين “الأولي والثانية “برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى