[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

أسعار الذهب اليوم الأحد 23 يوليو ..والأوقية تقارب 2000 دولار

اختتمت أسعار الذهب اليوم الأحد 23 يوليو 2023 على الاستقرار على مدار يومين بسوق الصاغة والمجوهرات المحلية في مصر.

وانخفضت أسعار الذهب بنحو 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع، المنتهي مساء أمس السبت.

وكان سعر جرام الذهب عيار 21 افتتح التعاملات صباح يوم الإثنين الماضي عند مستوى 2180 جنيهًا، وارتفع إلى مستوى 2200 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 2160 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم الأحد 23 يوليو 2023
بلغ سعر الذهب اليوم الأحد 23 يوليو 2023 بالأسواق المحلية كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 24 تداول عند 2474 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 21 استقر عند 2165 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 18 سجل حوالي 1856 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 14 بلغ نحو 1443 جنيها.

بكم سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 23 يوليو 2023؟
تداول سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 23 يوليو 2023 عند 17320جنيها، ذهب صافي عيار 21 وزن 8 جرامات في حالة الشراء جديد، ولا يشمل هذا السعر الضريبة أو الدمغة أو المصنعية.

بينما استقر سعر شراء الجنيه الذهب اليوم الأحد من الجمهور حوالي 17240 جنيها.

أسعار الذهب عالميا
ارتفعت أسعار الذهب عالميا إلى أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع ، حيث يتم تداول عقود الذهب الآجلة لشهر أغسطس عند 1.979.90 دولار للأوقية، بارتفاع 1.2٪ وفقًا وقد تكون هذه بداية دفعة جديدة إلى 2000 دولار للأوقية.

ومن المرجح أن مستوى المقاومة التالي والذي ستختبره الأسواق في وقت مبكر من الأسبوع المقبل سيكون حوالي 1975 دولارًا إلى 2020 دولارًا إذا تأكدت التوقعات العالمية، بينما اغلقت البورصة العالمية تعاملات الأسبوع الماضي عند 1963 دولارا.

توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب تشير إلي أنه سيبدأ في التألق بالأسواق العالمية مرة أخرى، حيث شهدت الأسواق ارتفاعات متتالية، نهاية الأسبوع الماضي ليتخطي سعر الأوقية 1980 دولارا.

وتأتي التوقعات الصعودية مع اختبار أسعار الذهب للمقاومة الحرجة عند ١٨٠٠ دولار للأوقية، مع توقعات بمزيد من الارتفاع وصولا مرة أخرى إلى 2000 دولار للأوقية في حالة رفع سعر الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

رفع سعر الفائدة
أظهرت استطلاعات رأي أجرتها المؤسسات المالية الدولية أن هناك احتمالية بنسبة 99٪ بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بنسبة 0.25 % في نهاية شهر يوليو الجاري، عندما ينتهي الاجتماع المقبل للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وتوقعت المؤسسات المالية أن تكون هذه الزيادة هي الأخيرة في سلسلة الارتفاعات التي قام بها متخليا بذلك عن سياسته المتشددة والتي بدأت في شهر مارس من العام الماضي خاصة مع تقلص حجم الاقتصاد الأمريكي وتضاؤل الضغوط التضخمية وارتفاع التخوف من موجة ركود حادة.

ومن المرجح أن يبدأ الفيدرالي الأمريكي في خفض معدلات الفائدة مع بداية العام الجديد الأمر الذي سيكون له أثر مباشر علي وقف نزيف هروب الاستثمارات من الأسواق الناشئة وهو ما أدى على مدار عام ونصف لتأثر الدول النامية لضغوط اقتصادية هائلة.

بيانات وزارة الخزانة الأمريكية
رجح الخبراء استقرار الذهب أمام الاستثمارات العالمية والبنوك المركزية من سندات الديون السيادية، بسبب استمرار الصراعات الجيوسياسية وعجز ميزانيات الدول الغربية وتراجع الأداء الاقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية.

كما أظهرت بيانات وزارة الخزانة والتي أشارت إلى ارتفاع العجز بمقدار تريليون دولار في الأسابيع الخمسة الماضية منذ أن أقر الكونجرس تشريعًا لزيادة سقف الديون نتيجة الموجات التضخمية العالمية وارتفاع أسعار الأغذية والطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى