[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

طيران إير أوروبا يلغى 12 رحلة بسبب إضراب طيارى خطوط “سيبلا”

ألغت شركة طيران إير أوروبا 12 رحلة جوية اليوم الأحد ، نتيجة الإضراب الذى دعا إليه الاتحاد الإسبانى لطيارى الخطوط الجوية “سيبلا” والذى من المفترض أن يستمر حتى 2 يوليو، حسبما قالت صحيفة “الاكونوميستا” الإسبانية.

وبحسب صحيفة “الإيكونوميستا” الإسبانية ، فقد ألغت شركة طيران أوروبا 12 رحلة يوم الأحد نتيجة إضراب اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسبانية “سيبلا” ، والذي من المقرر أن يستمر حتى 2 يوليو.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسباني أكد أنه يتعين عليه اتخاذ الخطوة الصعبة ردًا على حظر هيئة الطيران المدني الأوروبية على التفاوض مع العمال بشأن الأجور وظروف العمل.

قالت نقابة العمال الإسبانية في بيان الأسبوع الماضي إنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع طيران أوروبا في 8 يونيو لتحديث شروط رواتب الطيارين ، لكن بعد يوم اكتشف المسؤولون أن الوثيقة الصادرة كانت مختلفة تمامًا. .

وبحسب الاتحاد الإسباني ، فصلت الاتفاقية السابقة تحديث الرواتب عن نقل حقوق العمال الواردة في الاتفاقية الجماعية الرابعة ، وأشارت إلى أن مقترح الشركة الجديد يسعى إلى خفض التكلفة الجماعية من خلال إضعاف حقوق وشروط العمل الجديدة. .

في حالة إلغاء الرحلات ، قد تقدم شركة الطيران طرقًا بديلة حتى لا يخسر الركاب أموالهم وقد يطلبون تغيير التاريخ أو الوجهة أو الحصول على قسيمة بقيمة الرحلات اللاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى