[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

الحج والعمرة السعودي: مستعدون لخدمة الأعداد المليونية بالحج

عقدت صباح اليوم وزارة الحج والعمرة السعودية ندوة الحج الكبري، وقال الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة إن السعودية تستشعر دورها في خدمة الحرمين  الشريفين والحج والعمرة للشعوب الإسلامية.

وتعقد هذه الندوة منذ أربعة عقود للإسهام في تعزيز فهم مقاصد الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالحج، وهذا العام تعقد الدورة الـ ٤٧ لهذه الندوة بالتزامن مع عودة الأعداد المليونية للحجاج من مختلف الشعوب الإسلامية، مشددا علي أن كل الجهات بالمملكة، جاهزة لخدمة هذه الأعداد المليونية الكبيرة، وخاصة بعد انتهاء جائحة كورونا، مؤكدًا أن السعودية تعمل علي تعزيز تجربة خدمة ضيوف الرحمن هذا العام وفي كل السنوات الماضية.

وتناولت الندوة، الخدمات المتنوعة المقدمة لضيوف الرحمن وفقه التيسير وترجيح المصلحة في الحج، وتحدث في الندوة الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة والمهندس فهد الجلاجل وزير الصحة، والدكتور عبدالرحمن السديس رئيس عام شئون الحرمين، والفريق محمد البسامي مدير عام الأمن العام، واللواء حمود الفرج مدير عام الدفاع المدني، والمهندس محمد إسماعيل الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

كما تحدث الشيخ الدكتور يعد بن ناصر عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي، والدكتور فهد الماجد الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالمملكة عن فقه التيسير وترجيح المصلحة في الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى