كتّاب وآراء

العلاقات المصرية السعودية

تنامت في الآونة الأخيرة حميمية العلاقات بين مصر والشقيقة السعودية بشكل يتناسب، وحجم ومكانة العلاقات،  والروابط القوية التاريخية بين البلدين.

تنامي العلاقات،  والروابط بين جمهورية مصر العربية والشقيقة المملكة العربية السعودية نتاج رغبة حقيقية للزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفخامة سمو الأمير محمد بن سلمان رئيس الوزراء السعودي وولي العهد ، وتطور وتشابك العلاقات في هذة الفترة في ظل المتغيرات، والتحديات الدولية يعكس مدي تفهم قيادات البلدين لطبيعة تلك المتغيرات التي يعيشها العالم.

عملت الدبلوماسية السعودية والمصرية علي إحراز نجاحات كبيرة السفير أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية دبلوماسي من طراز رفيع المستوي يفهم جيداً أهمية التواصل بين البلدين لصالح شعوب المنطقة، دبلوماسياً عنيداً لخدمة قضايا الأمة العربية والاسلامية.

استطاع من خلال جهود مبذولة تنمية التعاون، والتواصل وتسهيل إجراءات كبيرة وخلق شراكات إستراتيجية في مصر، مؤتمر صحفي لوزير الحج والعمرة السعودي في مصر كشف حجم الجهود المبذولة من قبل السفير   أسامة بن أحمد نقلي.

وعبر معالي وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان عن رؤية المملكة في ٢٠٣٠ والجهود المبذولة لتحقيق طفرة كبيرة وتحسين الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام وتسهيل الإجراءات، الواقع يؤكد أننا أمام رجالا تعمل علي خدمة أهداف التنميه في كافة المجالات والمواقع والاتجاهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى