[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

مع اقتراب العيد.. تعرف على أسعار الملابس الجاهزة

سالى محمد

صرحت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، بأن نسبة ارتفاع سعر الفائدة إلى 2% والتي أقرها البنك المركزي المصري في نهاية الأسبوع الماضي، لن تؤثر على أسعار الملابس الجاهزة قبل موسم عيد الفطر المبارك.

أرجعت هيكل في تصريحات صحفية عدم ارتفاع أسعار الملابس قبل العيد إلى أن البنك المركزي اتخذ القرار بعد الانتهاء من تصنيع الملابس الصيفية لهذا الموسم بل وتتوافر تلك الملابس في المحلات الآن.

وبسؤال عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن تقديم المحلات لتخفيضات قبل العيد أجابت: أنه لا مجال لعمل تخفيضات لأنه لم يمضي سوى أسابيع قليلة على نهاية الأوكازيون الذي أقرته وزارة التموين والتجارة الداخلية، والذي امتدت فترته حوالي أسبوعان إضافيان ليشمل مناسبة عيد الأم، ولكن ما نستطيع أن نعد به هو أنه لا زيادات سعرية للملابس الجاهزة بعد قرار البنك المركزي.

 أشارت هيكل إلى أن الموسم الصيفي للملابس الجاهزة قد بدأ بالفعل ولكن بشكل جزئي وخلال الأيام القليلة المقبلة وقبل العيد سوف يغرق السوق بالملابس الصيفية.

وعن حجم استيراد مدخلات إنتاج لصناعة الملابس محليا قالت هيكل إن تصنيع الملابس الجاهزة في مصر وصلت إلى نحو  90% في الفترة الأخيرة والباقي مستورد.

ولفتت هيكل إلى أن ما ينقصنا لصناعة الملابس الجاهزة محليا هو المواد الأساسية الأولية في الصناعة مثل الأحبار على سبيل المثال لا الحصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى