[ الصفحة الأولى ]رياضة

التشكيل الرسمي لقمة الزمالك وبيراميدز

أعلن الجهاز الفني بالزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، تشكيل الفريق أمام بيراميدز في اللقاء المقرر له مساء اليوم الإثنين، على ستاد القاهرة الدولي، في نصف نهائي كأس مصر (نسخة الموسم الماضي).

وجاء تشكيل الزمالك كما يلي:

حراسة المرمى: محمد عواد
الدفاع: عمر جابر – حسام عبدالمجيد – محمد عبدالغني – حمزة المثلوثي
الوسط: عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – إمام عاشور- أحمد مصطفى “زيزو” – يوسف أسامة
 الهجوم: سيف الجزيري
 ‏
ويجلس على مقاعد البدلاء: محمد صبحي – مصطفى الزناري – محمد عبد الشافي – محمد أشرف روقا – شيكابالا- سيف جعفر – سامسون أكينولا – سيد نيمار مصطفى شلبي.
كما أعلن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز تشكيلة فريقه وجاءت كما يلي:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي
خط الدفاع: علي جبر – أحمد سامي – محمد حمدي – أحمد فتحي
خط الوسط: بلاتي توريه – وليد الكرتي – رمضان صبحي – عبد الله السعيد – إبراهيم عادل
خط الهجوم: فخري لاكاي
ويتواجد على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي – أسامة جلال – كريم حافظ – عبد الله مجدي – إسلام عيسى – هشام محمد – محمود صابر – دودو الجباس – فخر الدين بن يوسف

 

تشهد مسابقة كأس مصر لكرة القدم، اليوم، أولى مباريات نصف النهائي لبطولة كأس مصر لكرة القدم الموسم الماضي، والتي ستجمع الزمالك وبيراميدز في السادسة مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، وسيواجه الفائز من هذه المباراة، الفائز من مواجهة الأهلي وسموحة، في نهائي كأس مصر، ويدير اللقاء، محمود البنا، حكما للساحة، ويعاونه كل من محمود أبو الرحال وهاني خيري “مساعدين”، ومحمد يوسف فياض “حكما رابعا”، محمد سلامة “حكم فيديو”، وخالد حسين “مساعد حكم فيديو”.

مواجهة الليلة، على استاد القاهرة، ستكون صعبة لكلا الفريقين،  تحت شعار الصراع البرتغالي بين جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، وجايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز، في مواجهة نصف النهائي.

واقعيا، يتطلع الزمالك لحصد الانتصار والوصول للمباراة النهائية أملا في الحفاظ على اللقب، لكن الفريق الأبيض يتحفز لاستعادة الانتصارات الغائبة في الدوري في آخر 3 جولات، بالخسارة أمام أسوان والتعادل مع الداخلية والاتحاد.

وعمليا، يعول الزمالك على انتفاضة الثنائي أحمد سيد “زيزو” وإمام عاشور، بجانب يوسف أسامة نبيه والجزيري، لتحسين الأداء في مواجهة بيراميدز، وتحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

ويغيب عن صفوف الزمالك أمام بيراميدز كل من محمود حمدي الونش وإبراهيما نداي للإصابة، بالإضافة لأحمد فتوح وعبد الله جمعة ومحمد طارق وحسام أشرف ويوسف حسن لأسباب فنية.

وفي المقابل، يقود بيراميدز، باتشيكو الذي سبق أن درب الزمالك من قبل، ويعتمد الفريق على أبرز لاعبيه عبد الله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي.

ويسعى بيراميدز لبلوغ نهائي كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2019 حين خسر أمام الزمالك بثلاثية دون رد.

وسيفتقد الفريق السماوي، مصطفى فتحي، جناح بيراميدز، من قائمة فريقه لخوض لقاء الزمالك، ويغيب مصطفى فتحي لحصوله على البطاقة الحمراء، في لقاء البنك الأهلي الذي فاز به بيراميدز بهدف دون رد، في ربع النهائي.

ويغيب أيضا المغربي محمد الشيبي ظهير أيمن الفريق للإصابة، بجانب محمود وادي ومحمد صادق والحارس أحمد دعدور لأسباب فنية، فيما شهدت القائمة عودة الجناح الأيسر رمضان صبحي بعد تعافيه من الإصابة بجانب لاعب الوسط محمود صابر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى