مال وأعمال

استراليا تتسلم أول بطارية خالية من الانبعاثات

خطت رحلة إزالة الكربون في Fortescue خطوة كبيرة إلى الأمام ، حيث أكملت شركة WAE Technologies (WAE) وتسليمها إلى أستراليا أكبر بطارية من نوعها ، جاهزة للتركيب في نموذج أولي لشاحنة سحب كهربائية تعمل بالبطارية عديمة الانبعاثات ، تقوم Fortescue بتطويرها باستخدام ليبهير.

يحدد نظام الطاقة النموذجي المتطور 1.4 ميجاوات في الساعة وتيرة الابتكار الرائد في الصناعات الثقيلة وهو تصميم مفصل مخصص للاندماج في شاحنة سحب تعدين 240 طنًا.

ستكون البطارية جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجية Fortescue لإزالة الكربون البالغة 6.2 مليار دولار أمريكي للمساعدة في التخلص من الوقود الأحفوري من عمليات خام الحديد الأرضية ، والتي تشمل استبدال أسطولها الحالي الذي يعمل بالديزل بشاحنات كهربائية تعمل بالبطارية وشاحنات نقل تعمل بالهيدروجين الأخضر.

يتولى فريق مكون من 50 مهندسًا وفنيًا مسؤولية تطوير نظام الطاقة الرائد، الذي يبلغ وزنه 15 طنًا ، ويبلغ طوله 3.6 مترًا وعرضه 1.6 مترًا وارتفاعه 2.4 مترًا ، ويتكون من ثماني مجموعات فرعية ، كل منها تحتوي على 36 وحدة ، جميعها مبردة بشكل فردي ولكل منها نظام إدارة البطارية الخاص بها.

إنه إنجاز هائل تم إنجازه في وقت قياسي ويمثل العديد من الأوائل لبطارية شاحنة نقل كهربائية ، مع تخزين طاقة 1.4 ميجاوات في الساعة ، والقدرة على الشحن السريع في 30 دقيقة والقدرة على تجديد الطاقة أثناء القيادة على المنحدرات.

وقال مارك هاتشينسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Fortescue Future Industries ، “تعمل WAE و Fortescue معًا للسعي لإزالة الكربون بشكل أسرع وأكثر فعالية من أي شركة صناعية كبرى أخرى في العالم.”

“يعد نظام البطاريات المصمم لشاحنات النقل الكهربائية للتعدين التي تعمل بالبطارية عديمة الانبعاثات جزءًا مهمًا من استراتيجيتنا للوصول إلى انبعاثات أرضية صفرية حقيقية (النطاق 1 و 2) عبر عملياتنا الحديدية بحلول عام 2030”

“تكمل خبرة WAE في مجال البطاريات مشاريع الهيدروجين الخضراء لشركة FFI وتدعم Fortescue كشركة رائدة في التقنيات اللازمة لانتقال الطاقة الخضراء.”

وصلت البطارية الآن إلى ورشة Fortescue في بيرث ، غرب أستراليا ، وسيتم تجميعها وتركيبها ، قبل نقلها إلى Pilbara للاختبار الرائد عالميًا في الموقع في عام 2023.

وقال كريج ويلسون الرئيس التنفيذي لشركة WAE Technologies ، يمثل اليوم أحدث إنجاز في التطور السريع لأحدث تقنيات الانبعاث الصفري لشاحنات Fortescue للتعدين. لا يتميز نظام الطاقة عالي الأداء هذا بأعلى تخزين للطاقة من نوعه فحسب ، بل سيكون أيضًا أول من يقدم شحنًا سريعًا لمدة 30 دقيقة. ”

“هذا النظام هو الأول من بين العديد من التقنيات التي يمكن أن تساعد في تمكين Fortescue من تحقيق هدف صافي الصفر لعام 2030 الرائد في الصناعة. مدعومًا بالطاقة المتجددة فقط ، سيساعد في منع استخدام كميات هائلة من الوقود الأحفوري في صناعة التعدين ، بهدف عدم المساس بقدرة حمولة السيارة. هذا مثال ملهم على ما يمكن تحقيقه من خلال الجمع بين رؤية Fortescue الرائدة في مجال الطاقة الخضراء لمركباتها العالمية وخبرة WAE الواسعة في البطاريات المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى