[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

القاهرة تواجه ارتفاع الأسعار بـ 100 معرض ومنفذ لبيع السلع

هالة سلامة

تبذل الدولة جهودًا للسيطرة على الأسعار ومنع المغالاة في السلع، واحتكار الرئيسي منها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، كما تبذل الدولة جهودًا في خلق منافذ بيع جديدة بأسعار تنافسية، لمنع أي ممارسات احتكارية، وتشن أجهزتها حملات للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، ويزداد ذلك مع قرب حلول شهر رمضان، حيث جار فتح معارض “أهلا رمضان”، بمختلف المحافظات.

جولات
وفي إطار تلك الجهود، يواصل خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جولاته المفاجئة على المجمعات الاستهلاكية والأسواق والمخابز بمختلف الأحياء، لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

تكثيف الرقابة
وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة تكثيف الرقابة على أفران إنتاج الخبز المدعم والتأكد من وزنه وجودته ومطابقته للمواصفات وحصول المواطنين عليه بيسر وسهولة.

معارض
أكد خالد عبدالعال، أن المحافظة ستبدأ خلال أيام إقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية بأحياء القاهرة، لزيادة المعروض المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المنافذ الجديدة التى سيتم إقامتها بالتعاون مع الغرفة التجارية ستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتى يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ.

وأكد المحافظ، أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة فى الأحياء الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة بالشراكة مع الغرفة التجارية، لافتا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

الإعلان عن الأسعار
شدد محافظ القاهرة، على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

كما أكد، أنه تم رفع درجة الطوارئ بغرفة عمليات مديرية التموين لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة، مع بدء التجهيز لمعارض “أهلا رمضان”، لتوفير احتياجات الشهر الكريم، تزامنا مع قرب حلوله.

القاهرة تواجه ارتفاع الأسعار بـ 100 معرض ومنفذ لبيع السلع
محافظ القاهرة خلال جولاته المفاجئة على المجمعات الاستهلاكية
القاهرة تواجه ارتفاع الأسعار بـ 100 معرض ومنفذ لبيع السلع
محافظ القاهرة خلال جولاته المفاجئة على المجمعات الاستهلاكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى