[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

لوفتهانزا تنصح مصر للطيران بالعمل بـ70 طائرة لتقليل خسائرها

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني إن الشركة الوطنية مصر للطيران استعانت ببيت خبرة تابع لشركة لوفتهانزا لدراسة الوضع الحالي، والتي أكدت ضرورة العمل بـ 70 طائرة تمتلكها الشركة حاليا، لافتا إلي أن الشركة لديها طائرات ضمن أسطولها متوقفة عن العمل.

كشف عباس ، في مؤتمر صحفي عن أن شركة مصر للطيران تستهدف تقليل خسائرها في الوقت الحالي من خلال دراسة الخطوط التي تعمل عليها ما أثر علي خطة تحديث أسطولها.
وشدد الوزير على أنه لا توجد أي مفاوضات جارية مع صناديق عربية من أجل خصخصة الشركة التي تعد الذراع الرئيسية في قطاع الطيران للدولة.
وأوضح أن مصر للطيران نقلت 36 ألف راكب خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي الرحلات الداخلة، لافتا إلى أنه جار العمل علي رفع الجودة من أجل زيادة عدد الركاب.
وذكر الوزير أن في شهر يوليو الماضي كانت شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني تملك 12 طائرة ووصلت اليوم إلي 24 طائرة لافتا إلي حركة التطوير التي تشهدها الشركات.
وأثنى وزير الطيران المدني، على الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، والجهود التي بذلها قطاع المراقبة الجوية تحديدا خلال فترة قمة المناخ COP27، التي سجلت أعلى معدل تشغيل في الحركة الجوية بمطار شرم الشيخ الدولي.
وأشاد الفريق عباس حلمي، بمشاركة وكفاءة المراقبين الجويين في التعامل مع الحركة الجوية خلال الفترة ما بين أول نوفمبر حتى 18 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى