سفر وطيران

أفضل وجهات لقضاء ليلة رأس السنة 2023

إيمان عيسى

أيام قليلة تفصلنا عن موعد رأس السنة 202، التي يحتفل بها الجميع حول العالم، وتتنافس دول العالم في ما بينها لتقدّم العروض الأجمل في مناسبة رأس السنة، ويبحث عشاق السفر إلى الوجهات السياحية الأكثر صخبا وحيوية، حيث حفلات منتصف الليل ومهرجانات الليلة الرائعة المليئة بالسعادة والموسيقى وتنظيم الألعاب النارية في الساحات العامّة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

لذلك نقدم لك أفضل وجهات سياحية يمكن أن تقضي فيها ليلة رأس السنة

1- باريس

الاحتفالات بالعام الجديد 202 مبهرة في برج إيفل، ونهر السين، وجسور باريس، إذا كنت محظوظًا، فسوف تكون باريس وجهتك في رأس السنة الجديدة؛ حيث تقدم لك العديد من العروض والاحتفالات بتلك الليلة، ويوجد بها العديد من المزارات السياحية كمتحف اللوفر، وقوس النصر، وتمتلك مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي تجذب عيون الموانين قبل الزائرين كمتحف الشمع، فيمكنك التسوق من شارع الشانزليزيه.

 

2- برلين
برلين هي من أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان، وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن، تشتهر برلين بالاحتفالات الضخمة في الهواء الطلق في ليلة رأس السنة، تضم الاحتفالات العديد من الحفلات الموسيقية، وعروض ضخمة للألعاب النارية، ويزور برلين حوالي مليون زائر عند بوابة براندنبرج للاحتفال برأس السنة، وعلى طول أكثر من كيلو مترين تتنوع العروض وحفلات الخيام، وأضواء الليزر المبهجة، ويمكنك زيارة قصر شارلوتنبورج، وكاتدرائية برلين، وعمود النصر أثناء تلك الزيارة.

 

3 – البرتغال
تتميز جزيرة “ماديرا” فى البرتغال بعروض الألعاب النارية الشهيرة، فعند تمام الساعة الثانية عشر تجد السماء مليئة بالألوان والضياء لبعث الأمل في العام الجديد، وتملأ آلاف المصابيح جميع الشوارع الرئيسية في تلك الجزيرة، إذا نظرت من الأعلى لتلك الجزيرة الساحرة في المحيط الأطلسي ليلة رأس السنة، فتظهر أمامك وكأنها خريطة للطرق مرسومة بالأضواء.
بالإضافة إلى سماء العاصمة “فونشال” فتجدها مليئة بالألعاب النارية الضخمة، ويمكنك أن تتسوق فى العاصمة فونشال لأحدث الماركات العالمية للمواد الحرفية.

 

4 – بورتو
بورتو من أهم مدن البرتغال وتقع على الساحل المطل على المحيط الأطلسي ولديها مناخ البحر الأبيض المتوسط ونسيمه البارد، إذا اخترت قضاء ليلة رأس السنة في مدينة بورتو، فستجد أمامك العديد من البرامج التفصيلية المتاحة لآلاف للسياح هناك، فهناك أكبر التجمعات في شارع دوس أليادوس أمام قاعة المدينة، وتبدأ الاحتفالات الصاخبة، والألعاب النارية.

يمكنك أيضًا استقلال أحد القوارب في نهر دورو للاستمتاع بتلك الليلة، يوجد في بورتو العديد من المزارات منها كاتدرائية بورتو وقصر بالاسيودابولسا، بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

5 – روما
روما هي العاصمة الإيطالية والمدينة الأروع حول العالم، فهى من أكثر الأماكن رومانسية في ليلة رأس السنة، حيث يوجد بها العديد من الحفلات الموسيقية المجانية في تلك الليلة، كذلك الكثير من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها بالعروض النارية.

تمتلئ ساحة ديل بوبولو بمجموعة من الفرق الموسيقية، والكثير من المعالم الساحرة، فتجد فيها المدرج الروماني “الكولوسيوم”، ونافورة تريفي، ومبنى البانثيون.

 

6- فيينا

يعد الذهاب إلى فيينا الساحرة حلم جميل، فهي عاصمة النمسا وأكبر مدنها والتي تعني النسيم العليل، وهي من أكبر عشر مدن في الاتحاد الأوروبي.

تشهد ليلة رأس السنة فى فيينا العديد من الاحتفالات والمهرجانات الموسيقية بالإضافة إلى الألعاب النارية بالأضافة إلى الحفلات الموسيقية والترفيه.

وتمتلئ فيينا بالعديد من الوجهات السياحية أيضًا التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك، فهناك القصر الملكي ودار الأوبرا، وقصر بيلفيدير، وكاتدرائية سانت ستيفان، كما توجد العديد من المتنزهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى