[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

فنادق الغردقة تستعد لاحتفالات الكريسماس والعام الجديد 

صلاح عبدالله 

احتفالات الكريسماس واعياد الميلاد، بدأت الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة فى الاستعداد لـ احتفالات الكريسماس واعياد الميلاد والتي تشهد اهتماما كبيرا من السائحين  حيث تتسابق الفنادق فى التنوع وتقديم أفضل خدمات فندقية وترفيهية للسائحين.

أكد سعيد العتيق مدير عام احدى المجموعات السياحية بصن رايز  وعضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية  بالغردقة أن الفنادق  تقوم بالتجهيز مبكرا والاستعداد  المبكر لاحتفالات الكريسماس واعياد الميلاد  بتجهيز أماكن مخصصة للاحتفال وتقديم فقرات فنية متنوعة ومهرجانات متنوعة مع الحرص علي التنوع والتجديد  فى فقرات الحفلات وتقديم الهدايا  للأطفال.

 

وقال خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة بمنطقة مكادي جنوب الغردقة انة تم تجهيز مكان خاص لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة وعمل خيمة متميزه لتقديم وجبات العشاء وإقامة الحفلات الفنية  فى فترات المساء  ويسبق ذلك تنوع الأنشطة والألعاب المائية صباحا علي الشواطئ وعمل المسابقات الفنية والرياضية للسائحين وتقديم هدايا الكريسماس الي الأطفال.

مدينة الأقصر السياحية لأستقبال أعياد الميلاد

أستعدت مدينة الأقصر السياحية لأستقبال أعياد الميلاد والكريسماس وأحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، وبدأت الأفواج السياحية تصل إلى بلاد طيبة للاحتفال بأعياد الميلاد، بالأضافة إلى وجود زيادة فى التدفقات السياحية عبر مطار الأقصر الدولى من كل انحاء العالم لتعود البسمة والفرحة على ابناء المدينة، وتتحرك الاسواق وتتراقص الخيول في عربات الحنطور تحمل السياح ويعج النيل بالفنادق العائمة للقيام برحلات نيلية بين الأقصر واسوان .

يقول ثروت عجمى رئيس غرفة الشركات السياحية أن الاقصر تزينت في أبهى صورة وجمال بعد عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية ، وارتفاع نسبة الأشغال في الفنادق العائمة والثابتة ، موضحا : ” أنه فال خير على السياحة الثقافية التى انتعشت مجددا وعادت لسايق عهدها بعد ان عانت سنوات طويلة من الركود الذى أثر على أبناء المدينة بسبب جائحة كرونا”.

احتفالات الكريسماس واعياد الميلاد

وأضاف: ” اليوم نشهد موسم سياحى غير مسبوق في التدفقات السياحية من الأسواق الأوربية وشرق أسيا وامريكا واسواق جديدة تدخل الموسم السياحى، وهذا لم يأتى من فراغ بل كانت هناك جهود كبيرة للتسويق والدعاية للاقصر من خلال الاكتشافات الاثرية الجديدة، وأخرها خبيئة العساسيف التى غطت الجدث جميع وسائل الاعلام الأوروبية وافتتاح طريق الكباش في أحتفالية عالمية وقيام شركات السياحة بوضعها على اجندتها السياحية للتسويق، وانعكس ذلك بالايجاب على المدينة، بالاضافة الى النهضة الجمالية في تطوير كورنيش النيل والطرق العامة والميادين”.

وقال المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر: ” لقد شهدت المحافظة عمليات تطوير ، وتجميل كبيرة في الميادين، والشوارع ، والمسارات السياحية من رصف وتجميل وتطوير كورنيش النيل لخدمة الفنادق العائمة”.

ارتفاع معدلات التدفقات السياحية

ويرى أيمن أبو زيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية الأثرية ان الأقصر تشهد أنجح موسم سياحى على مدار السنوات الماضية، حيث سجلت التدفقات السياحية اعلى معدلاتها بالمقارنة بالأعوام السابقة مع بداية موشرات جيدة للموسم السياحى الشتوى”، لافتا الى عودة حركة الفنادق العائمة بين الأقصر واسوان وارتفاع معدلات التدفقات السياحية من سياحة اليوم الواحد التى كانت سببا فى أنعاش حركة الاسواق ، والبازرات والمطاعم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى