[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

روسيا تكشف عن نظام سفر السياح “بدون تأشيرة” مع دول الخليج

أكد ميخائيل بوجدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تعمل على إنشاء نظام “بدون تأشيرة” مع دول الخليج.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، عقوبات جديدة على روسيا، في إطار العقوبات الغربية على موسكو

وقال بوجدانوف في تصريح لوكالة “نوفوستي”: “يجري العمل على السفر بدون تأشيرة مع جميع دول الخليج العربي تقريبا، البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف: “علاقاتنا تتطور بشكل جيد للغاية، وهناك رحلات للوفود التجارية. أعتقد أن تعاوننا سيتكلل بالنجاح”.

ويأتي ذلك فيما أعلن الاتحاد الأوروبي، عن موافقة الدول الأعضاء،على فرض الحزمة التاسعة من العقوبات على روسيا.

العقوبات الغربية على روسيا

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، عقوبات جديدة على روسيا، في إطار العقوبات الغربية على موسكو،  تضمنت قطاعات مالية وكيانات اقتصادية كبيرة.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في البيان الصادر عنها اليوم عن حزم جديدة من العقوبات الغربية على روسيا،  والتي تضمنت  عقوبات على 18 كيانا روسيا وأكثر من 40 شخصية تشمل القطاع المالي ونائب رئيس الوزراء.

العقوبات الغربية على روسيا، أمريكا تستهدف القطاع المالي والمصرفي في موسكو، لمعرفة التفاصيل، اضغط هنا

وتضمنت العقوبات الأمريكية على روسيا أيضا بنكي “في تي بي” و”روس بنك، وذلك في أحدث موجة من العقوبات الغربية  على روسيا.

العقوبات الغربية على روسيا تتواصل حيث كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، أن القائمة الجديدة للعقوبات الأمريكية قد تشمل عددا من الأعضاء في الحكومة الروسية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن “العديد من أعضاء الحكومة الروسية سيقعون أيضا تحت العقوبات”، وذلك في ظل استمرار موجة العقوبات الغربية على روسيا.

واقترحت المفوضية الأوروبية على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وجاء في بيان لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن الحزمة الجديدة من المخطّط أن تتضمن توسيع قائمة العقوبات الشخصية، حيث ستضاف إليها أسماء نحو 200 من الأفراد والكيانات من روسيا، ومؤسسات مجمع الصناعات العسكرية الروسية، وأحزاب سياسية، ومسؤولون عسكريون وأعضاء في مجلسي الدوما والاتحاد ووزراء وحكام أقاليم.

العقوبات الأوروبية على روسيا

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، خلال زيارة إلى فنلندا، إن الاتحاد الأوروبي يعد حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا، ردًا على هجومها على أوكرانيا، وستكون “مؤلمة” لروسيا.

وذكرت فون دير لايين في مؤتمر صحفي: “نعمل جاهدين على استهداف روسيا في المجالات التي تؤلمها، لتقويض قدرتها على مواصلة الحرب على أوكرانيا، ويمكنني أن أعلن أننا نعمل بكل طاقتنا لإعداد حزمة عقوبات تاسعة”.

زيادة الرحلات بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة

من جانب آخر، أعلنت شركة مصر للطيران أنه دعمًا للحركة السياحية الروسية للمنتجعات المصرية يتم حاليا التنسيق مع وكلاء السياحة لزيادة الرحلات المباشرة بين موسكو وكلٍ من شرم الشيخ والغردقة لتصل إلى 28 رحلة إعتبارًا من بداية العام القادم 2023 حيث يتم حاليا تشغيل 7 رحلات مباشرة أسبوعيًا بين موسكو والمقاصد السياحية المصرية منها 4 رحلات أسبوعيًا بين موسكو وشرم الشيخ و3 رحلات إلى الغردقة.

كما تقرر اعتبارًا من 18 ديسمبر الحالى زيادة الرحلات المباشرة بين القاهرة والعاصمة الروسية موسكو إلى 14 رحلة أسبوعيًا بمعدل رحلتين يوميًا حيث تقوم مصر للطيران حاليًا بتشغيل 11 رحلة أسبوعيًا بطائرات الشركة من طراز بوينج 737/800.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى