[ الصفحة الأولى ]أخبار

عيسى: مصر تضم 2000 موقع أثري و40 متحفا

غادة  عبد العال

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه تولى الوزارة منذ أربعة أشهر بضبط، موضحاً أنه حرص على متابعة كافة تفاصيل الوزارة في قطاعي السياحة والآثار.

وأضاف عيسى، أنه توجد استراتيجية تعمل عليها الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي، موضحًا أن فريق العمل بالوزارة يعمل على قدم وساق من أجل الوصول إلى 30 مليون سائح يزورون مصر.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن موسم 2009 و 2010 من أهم وأفضل موسم للسياحة في مصر، مؤكدًا أن هناك بعض الخطوات تتبعها الوزارة لعودة السياحة المصرية بقوة خلال الفترة القادمة.

وأكد أن مصر تحتوي على 2000 مكان أثري، و40 متحفا منها 31 متحفا متاحا للزيارة، و8000 منشأة سياحية، موضحاً أن المجلس الأعلى للآثار صرف حوالي 3.1 مليار جنيه خلال العام الماضي على 2000 موقع أثري و 40 متحفا.

جاء ذلك خلال أول لقاء صحفي لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى والذي عقده بمقر الوزارة بالزمالك بحضور عمرو القاضي رئيس هيئة التنشيط السياحي، وشعبان عبد الجواد رئيس وحدة الآثار المستردة، وأحمد عبيد رئيس قطاع مكتب وزير السياحة والآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، الدكتور أيمن عشماوى رئيس قطاع الآثار، ويمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية؛ وذلك لعرض آخر مستجدات خطة العمل بالوزارة خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى