[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

المستثمرات العرب يشارك باجتماعات الوحدة الاقتصادية بالخرطوم

سالى محمد

يشارك اتحاد المستثمرات العرب فى اجتماعات الدورة 114 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالسودان المقامة حاليًا بالعاصمة السودانية الخرطوم بوفد رفيع المستوى برئاسة د.هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

وأعلن السفير هانى صلاح السفير المصري بالسودان، أن انعقاد اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته العادية رقم 114 فى السودان، الذى يختتم أعمالة غدا الخميس بحضور السفير محمدى أحمد النى، الأمين العام للمجلس، يأتى فى توقيت مهم للعالم العربي، حيث تناول العديد من الموضوعات المهمة فى مقدمتها الأمن الغذائي وأهمية زيادة التبادل التجارى والاستثمارات البينية فى الدول العربية.

وأشار إلى قيام وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السودانى جبريل إبراهيم، بافتتاح أعمال الدورة 114 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وأضاف السفير هانى صلاح ، أن الاجتماعات عقدت بمشاركة وفد مصر رسمى برئاسة الممثل الدائم لمصر فى أعمال مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، طارق الشعراوى مساعد وزيرة التعاون ومستشار الوزيرة لشؤون القطاع العربي والإفريقي.

وأوضح السفير، أن الاجتماع ، يعد بمثابة فرصة لبحث سبل تنمية تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين مصر والسودان، مشيرا إلى وجود فرص كثيرة لمصر في السوق السودانى ومختلف الولايات السودانية الـ 18 سواء على صعيد استثمارات مباشرة أو زيادة أرقام التبادل التجاري في مختلف السلع استيرادا وتصديرا.

وأكد السفير المصري بالسودان هانى صلاح، فى تصريحات صحفية، أن مشاركة د.هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب فى أعمال اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، كان إضافة كبيرة لأعمال المجلس على كافة المستويات وصورة مشرفة للمرأة المصرية والعربية بشكل عام، معربا عن تطلعه إلى زيارات أخرى على مدار الأعوام القادمة تسهم في تعزيز العلاقات المحورية والتى تقع فى الأولوية الأولى للأمن القومى المصرى في السودان ومنه التعاون الاقتصادي وتحقيق منافع ومصالح مشركة بين مصر والسودان تسهم بشكل مباشر في تطوير العلاقات السياسية.

ويشارك اتحاد المستثمرين العرب فى اجتماعات الدورة 114 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالسودان بوفد رفيع المستوى برئاسة د. هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضوية المهندس على زين العابدين عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الطاقة بالاتحاد، وإيمان سماحة، ودينا الغنيمى ومصطفي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى