[ الصفحة الأولى ]تقارير وحوارات

التحديات التي تواجه السياحة الصحية في مصر

السيد الدمرداش

 

شيرين صلاح نقيب أطباء القاهرة: المؤتمر فرصة حقيقية لعرض وجهات النظر حول قضايا السياحة الصحية في مصر

عمرو صدقي:  قانون السياحة الصحية ينظم العمل في مجال السياحة الصحية في مصر

عادل الجندي: وزارة السياحة تولي ملف السياحة الصحية اهتماما كبيرا
لواء مهندس ايمن موسي:  هناك طفرة كبيرة في منظومة الهندسة الطبية
لواء طبيب أحمد خشبة:  التدريب المهني لقطاع التمريض يسهم في إنجاح هذه المنظومة
الدكتور فريد حمدي أمين عام أطباء مصر : القطاع الطبي يولي ملف السياحة الصحية اهتماما كبيرا

 

انتهت فعاليات مؤتمر نقابة أطباء القاهرة والذي قام بافتتاح فعالياته الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتحت رعاية وزارة السياحة وبحضور عادل الجندي رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة نائبا عن الوزير. احمد ابو حسين وزير السياحة، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات المصريه وبعض ممثلي الاكاديميات الطبية ورؤساء شركات المعدات الطبية ونائب رئيس شركة مصر للطيران القابضه وعدد من رؤساء الجمعيات الطبيه ، المؤتمر ناقش سبل التعاون المشترك مع وزارة السياحة لإنجاح منظومة السياحة الصحية في مصر ، تحدث الحضور عن تجاربهم في الخارج وعن السياسات العامة لمنظومة الصحة في مصر .

كما تناول المؤتمر قضايا التدريب المهني والتعليم وجودة المنتج الصحي في مصر ، وآثار قضايا التعاون من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال السياحة الصحية.

التحديات التي تواجه السياحة الصحية في مصر

مقومات مصر العلاجية

تقول الدكتورة شيرين صلاح نقيب أطباء القاهرة أن المؤتمر فرصة حقيقية لعرض الصورة كاملة حول مقومات مصر العلاجية والصحية وأن الهدف تفعيل منظومة متكاملة للتعاون مع وزارة السياحة لإنجاح مشروع السياحة الصحية .

واضافت أن جهود الدولة في هذا الشأن أصبحت واضحة وان هناك اهتماما كبيرا من قبل بعض الوزارات منها الصحة والسياحة، واكدت أن هذا المؤتمر بداية حقيقة لمناقشة تنفيذ المشروع السياحي الصحي في مصر.

التحديات التي تواجه السياحة الصحية في مصر

تطوير المنشأت الطبية

ويقول الدكتور فريد حمدي امين عام نقابة أطباء مصر أن التحديات والمعوقات التي تواجه ملف السياحة الصحية في مصر كثيرة ونحن أمامنا فرصة كبيره لتطوير هذا القطاع الحيوي وان المنشآت الطبية في مصر تلعب دورا كبيرا لإنجاح منظومة السياحة الصحية وان الدوله تولي ملف السياحه الصحية اهتماما كبيرا.

فرصة حقيقية

ويقول عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب سابقاً إن هذا المؤتمر فرصة حقيقية لعرض وجهات النظر حول قضايا السياحة الصحية وتصحيح المفاهيم الأساسية والسياسات العامة، مضيفاً أن قانون السياحة الصحية ينظم العمل في هذا المنتج السياحي الهام ، ولابد من تضافر الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية المسؤولة عن منظومة الصحة والسياحة في مصر حتي يتسني لنا تحقيق أهداف تنمية السياحة الصحية.

وأكد عمرو صدقي أن خلق آليات العمل والتطبيق العملي من أهم أهداف قانون السياحة الصحية، لذلك لا بد من التنسيق مع المؤسسات الدولية المعنية.

سياسات واستراتيجيات الترويج

ويقول عادل الجندي رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة أن السياحة المصرية تملك مقومات سياحية تؤهلها لتجاوز التحديات والمتغيرات الدوليه وان دور وزارة السياحة هو خلق سياسات واستراتيجيات للترويج والتسويق للمقصد السياحي المصري ، وشرح باستضافة مقومات السياحة الصحية في مصر وأن السياحة جاهزة لترويج السياحة الصحية كمنتج سياحي متفرد ، لذا يجب علي القطاع الصحي خلق المنتج لتسويقه.

طفرة كبيرة في صناعة المعدات الطبية
ويقول لواء مهندس أيمن موسي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الافريقية للصناعات الطبية أن هناك طفرة كبيرة في صناعة المعدات الطبية في مصر وأن الدوله تولي ملف السياحه الصحية في مصر اهتماما كبيرا لما له من أهمية للاقتصاد الوطني، مضيفاً أن منظومة الهندسة الطبية لها دور كبير في تطور الخدمة الصحية في مصر.

منظومة التمريض

ويقول لواء طبيب بالأكاديمية الطبية العسكرية أن حان الوقت لكي نهتم بمنظومة التمريض في مصر لأهمية هذا لتطور الخدمة الصحية وأكد علي ضرورة وضع خطط واضحة لإنجاح منظومة السياحة الصحية في مصر ، وأشار إلى أن التدريب المهني والتعليم السياحي يجب أن يساهم في تقديم الخدمات المقدمة للمريض والمرافق له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى