[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

نقابة الأطباء تنظم مؤتمر “الطب والسياحة في أرض الكنانة”

أعلنت نقابة الأطباء، عن عقد مؤتمر السياحة العلاجية، الذي تنظمه نقابة أطباء القاهرة تحت عنوان “الطب والسياحة في أرض الكنانة”، غدا الجمعة، برعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، في دار الهيئة الهندسية.

وقالت الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، رئيس المؤتمر، إنه سيتم خلال المؤتمر عرض إمكانيات وقوى مصر في المجال الطبي، وعلى رأسها الأطباء المصريين المتميزين في التخصصات الطبية المختلفة، إضافة إلى كنوز مصر السياحية والأثرية، مضيفة أن المؤتمر سينتهي إلى توصيات ستعمل نقابة الأطباء مع الجهات المعنية لتنفيذها.

من جانبه أكد الدكتور عمرو عبدالعال، أستاذ جراحة الكبد، وقائد الفريق الطبي الذي أجرى أول عملية زرع كبد بساحل العاج، أواخر العام الماضي، أن الأطباء المصريين رواد في زراعة الكبد في العالم العربي والشرق الأوسط وأن فريق زراعة الكبد بمعهد ناصر يقوم منذ سنوات بتدريب الأطباء الأفارقة، مشيرا إلى أن مصر بصدد إنشاء أول مدينة طبية لزراعة الأعضاء في افريقيا والشرق الأوسط وذلك في معهد ناصر.

وأوضح الدكتور جوزيف وحيد، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، مقرر المؤتمر، أنه إضافة إلى حضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، راعيا المؤتمر، فسيحضر عديد من السفراء، والأطباء العرب والأفارقة، وعديد من مسؤولي الجهات المعنية بالصحة والسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى