fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

الاقصر-  عبد الحق جاد

خبير سياحى: مصر سوف تشهد انطلاقة سياحية  قريبا

شهدت مدينة الشمس توافد اعداد كبيرة من السياح على المزرات الاثرية منذ الصباح الباكر وسط سطوع الشمس وجمال الطبيعة الخلابة بالاقصر بالبر الغربى كان هناك اقبال كبير من السياح على زيارة معابد الكرنك والاقصر شرقا ووادى الملوك والملكات غرب وبلغت نسبة الاشغال في الفنادق العائمة اكثر من 85% حيث يعمل 130 فندق عائم في رحلات الكروز 130فندق عائم من اجمالى 300فندق يعملون مابين الاقصر واسوان كما ارتفع عدد السياح القادمين عبر مطار الاقصر الدولى وسياحة اليوم الواحد الوافدة من البحر الاحمر عن طريق الغردقة ومرسى علم.

واكد ايمن ابو زيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية الاثرية و الخبير السياحى بالاقصر ان المدن السياحية المصرية تشهد نشاطا ملحوظا فى الحركة السياحية الخارجية ويأتى ذلك نتيجة لما قامت بة الحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتطوير عدد من المشروعات الاثرية التى تخدم السياحة مثل افتتاح طريق ابوالهول بالاقصر المسمى حاليا بطريق الكباش الذى كان ينتظره العديد من محبى الحضارة المصرية القديمة وكذلك افتتاح متحف الفسطاط واحتفالية نقل المومياوات الملكية.

85% نسبة اشغال الفنادق العائمة بالاقصر

كل هذه الاحداث السياحية كانت رسائل ايجابية للعالم اجمع فى فترة يعانى منها كل العالم من جائحة كورونا بان مصر ستظهر فى ثوب جديد .

و يأتى الى مصر فى الوقت الحالى العديد من الجنسيات من دول مختلفة وينتظر العالم افتتاح المتحف المصرى الكبير والذى يشكل حجر الزاوية فى انطلاقة سياحية مرتقبة فى المستقبل القريب .

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.