[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

145 مليون جنيه صافي أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي

دنيا سلامة

اعتمد مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، القوائم المالية عن نشاط الشركة خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2022 والتي أبرزت تحسناً ملموساً في النتائج المالية يأتي علي رأسها إرتفاع صافي الربح إلي 145 مليون جنيه مقابل 103 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي , وزادت التدفقات النقدية الحرة إلي 214 مليون مقابل 83 مليون .

وذلك كنتيجة أساسية لتوسيع نشاط الشركة وزيادة الإيرادات من المصادر المختلفة خاصة الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وكذلك مركز ترميم التراث السمعي والبصري الذي قام بالإنفتاح علي الأسواق العربية والمصرية ونجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية.

كما توسعت الشركة في خدمات التصوير الأجنبي “داخل المدينة وخارجها” , وقام المركز بتنفيذ أكثر من 22 عمل بجنسيات مختلفة ( أمريكي – هندي – نرويجي – فرنسي – ألماني – سويسري ) وبمختلف الأماكن في مصر , كما توسع مركز “الخدمات الإعلامية ” في كافة الأنشطة والخدمات التي يقدمها للقنوات والوسائل الإعلامية الأخرى .
وجدير بالذكر أن الشركة قد قامت بتوزيع أرباح بمقدار 55 مليون جنيه علي المساهمين  عن عام 2021 كما قدمت تسهيلات إئتمانية بنحو 92 مليون جنيه للشركة العربية الفندقية وكلها أمور تعكس تحسناً كبيراً في المركز المالي للشركة .

وتجدر الإشارة إلي  أن مدينة الإنتاج الإعلامي ,هي شركة مساهمة  مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة العامة ويسهم فيها الهيئة الوطنية للإعلام , وبنك الإستثمار القومي , وبنكي الأهلي ومصر , والشركة المصرية للمشروعات الإستثمارية والإكتتاب العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى