[ الصفحة الأولى ]أخبار

شرم الشيخ.. سيارات مجهزة لنقل ذوي الهمم خلال الفعاليات

سهام صلاح 

في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام، انطلقت أعمال مؤتمر المناخ الأحد الماضي ، حيث يشارك في هذه القمة مؤسسات ووزارات الدولة وجهاتها كل في تخصصه.

في إطار ذلك وتعزيزا لدور بنك ناصر الاجتماعي في مجال المسئولية المجتمعية، وإمعانا في وضع ذوي الهمم على قائمة أولويات الدولة والاهتمام بهم في كل تفاصيلهم قام بنك ناصر الاجتماعي برئاسة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة “عطاء” بتوفير 10 سيارات مجهزة بهدف استعمالها في تحركات وانتقالات ضيوف مصر خلال المؤتمر من ذوي الإعاقة.

وقد حرص بنك ناصر وصندوق عطاء على توفير تلك السيارات أن تكون مجهزة ومخصصة لنقل واستيعاب الكراسي المتحركة.

ولتسهيل انتقال ذوي الهمم في مدينة السلام شرم الشيخ تم تخصيص الخط الساخن 17092 للحجز ومزيد من المعلومات.

وفي هذا السياق كان محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك قد صرح بأن مؤتمر المناخ يعد مؤتمرا شمولياً للتنفيذ واتخاذ الإجراءات على أرض الواقع، مشيرا لمشاركة كل أطياف المجتمع فيه، معتبرا توفير الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة مسئولية وطنية ومجتمعية مشتركة في سبيل توفير وتذليل كل الصعاب أمامهم وإدماجهم والمساهمة في انخراطهم في المجتمع وتذليل جميع العراقيل التي تعترضهم ليكونوا قادرين على المشاركة الفعالة في كافة الأحداث.

 

يشار إلى أنه فى إطار جهود الدولة المستمرة لضمان حقوق ذوى الإعاقة أسس بنك ناصر الاجتماعي صندوق استثمارى خيرى يحمل اسم «صندوق عطاء لدعم ذوى الإعاقة»، بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر” ووزارة الأوقاف وبنك قناة السويس.

 

والصندوق السابق ذكره، يعمل وفقاً لتشريعات سوق المال وتحت رقابة وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، ويعد آلية مبتكرة تنظمها تشريعات سوق رأس المال، لتكتتب في وثائق الأشخاص الاعتبارية والطبيعية، وبدأ الصندوق فى ممارسة نشاطه في يناير 2020 ويقتصر توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن أمواله على الإنفاق على الأغراض الاجتماعية أو الخيرية لتمويل برامج ومبادرات تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو جهات حكومية، لدعم كل ما يخص ذوي الإعاقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى