مال وأعمال

موقف شعبة مواد البناء من وقف التعامل بالاعتمادات المستندية

نسمة حسين

قال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن وقف قرار البنك المركزي التعامل بالاعتمادات المستندية، مطلبًا سعى إليه رجال الصناعة والأعمال بمصر، مضيفًا أن القرار سيساعد على أن تكون هناك سيولة في عملية الاستيراد، وارتفاع المعروض من السلع أمام الطلب الأمر الذي سينتج عنه انخفاض الأسعار، بصفة عامة.

أشار الزيني في إلى أنه يصدر قرار البنك المركزي بوقف التعامل بالاعتمادات المستندية في أقل من شهرين، لعودة الحركة التجارية لسالف عهدها في البلاد.

لفت رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أنه في ظل الظروف الحالية من نقص في الدولار، وشبه توقف العمليات الاستيرادية نتج عنه أن تستمر موجات الارتفاع في أسعار السلع في مصر بما فيها حديد التسليح، بالرغم من الانخفاضات التدريجية التي بدأت تشهدها دول العالم.

وصرح بأن 50% من مصانع حديد التسليح تعمل بطاقة 50% من كامل طاقتها لنفس الأسباب سالفة الذكر، وهو أمر يساهم أيضا في رفع الأسعار.

وأوضح أن ارتفاع الحديد يؤثر على قطاعات عديدة في الدولة ومنها أسعار العقارات وغيرها من الأنشطة والمشروعات القومية بالدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى