أخبار

مدير مكتبة الإسكندرية يزور الجامعة اليابانية ببرج العرب

أشرف حاتم

زار الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، الجامعة اليابانية للعلوم التكنولوجيا بمدينة برج العرب الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

والتقى مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، بحضور الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والكيمياء والبيئة والدكتور عادل السن، مدير مركز الآداب الحرة والثقافة.

واستعرض رئيس الجامعة اليابانية خلال اللقاء ما تضمه المكتبة المركزية بالجامعة من كتب قيمة ومراجع ودوريات علمية وأبحاث في أحدث العلوم، لدعم الطلاب في تحصيل العلم والمعرفة.

وأشار إلى أن فلسفة إنشاء الجامعة اليابانية تعتمد على استخدام النظم التعليمية والمفاهيم الأكاديمية اليابانية التي تقوم على الطرق المعملية في التعلم والتعليم القائم على المشروعات البحثية.

وأضاف عدلي، أن الجامعة تعتمد في سياستها على الاستفادة من النموذج الياباني في التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار والبحث العلمي، وتنفرد بتخصصات أكاديمية لربط الخريجين بسوق العمل.

ومن جانبه، أعرب مدير مكتبة الإسكندرية خلال جولة بمباني الجامعة اليابانية عن إعجابه بإمكانات الجامعة وفلسفة إنشائها من حكومتي مصر واليابان والذي انعكس على آليات إدارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى