مال وأعمال

تجارية الدقهلية تستعرض أسباب استقرار أسعار اللحوم الحمراء

نسمة حسين

أوضح التقرير الشهري الصادر عن غرفة الدقهلية التجارية، لأسواق اللحوم الحمراء طول شهر سبتمبر الماضي وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، بأن هناك ضعفًا شديدًا في إجمالي الطلب على اللحوم ما أدى إلى استقرار الأسعار على الرغم مما يعاني منه مربو الماشية من ارتفاعات سعرية قياسية ومتتالية لأسعار العلف الحيواني، فضلا عن أسعار التحصينات وتكلفة الأجور والخدمات.

قال أحمد رعب، رئيس غرفة الدقهلية التجارية، إن التقرير أشار إلى أن متوسط سعر كيلو اللحوم العجالي الصغير ذي دهن تراوح بين ١٤٠- ١٥٠جنيها، مقابل ١٨٠ جنيها العجالي قطعية مميزة بدون دهن، فضلا عن سعر الكندوز الكبير تراوح بين ١٢٠ – ١٣٠جنيها.

أشار إلى أن متوسط سعر كيلو اللحوم الجملي ١٣٠جنيها طول شهر سبتمبر الماضي وحتى اليوم، والمفروم المستورد بين ١٣٠ – ١٤٠جنيها الكيلو، والموزة البرازيلي المجمدة ١٠٠جنيه، والموزة الهندي المستورد٨٠ جنيها، واللحم الضاني يتراوح الكيلو للمستهلك بين ١٦٠ – ١٨٠ جنيها، وكباب الحلة 140 جنيها، وعرق التربيانكو١٦٠ جنيها، والكبدة البلدي تراوح بين ١٦٠ – ١٨٠ جنيها، والسجق البلدي بين ١٤٠ – ١٥٠ جنيها.

كما أفاد التقرير بأن هناك زيادة في عرض اللحوم الحمراء بمنافذ وطنية وأمان والمجمعات الاستهلاكية، بمتوسط سعر الكيلو منها بين ١١٠ – ١٣٠ جنيها بين السوداني، والمبرد، والبلدي الطازج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى