fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مقياس السياحة العالمي لمنظمة السياحة العالمية، شهدت السياحة العالمية انتعاشًا قويًا خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022، مسجلًة نحو 250 مليون سائح دولي.

يتوافق هذا العدد مع تسجيل 77 مليون وافد خلال الفترة الممتدة بين يناير  ومايو عام 2021، ويُظهر أن القطاع قد تعافى بما يعادل نصف (46%) المستويات المسجلة قبل الجائحة عام 2019.

أوروبا والأمريكتان تقود انتعاش السياحة

واستقبلت أوروبا أكثر من أربعة أضعاف عدد الوافدين الدوليين في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 (+ 350%)، معزَّزة بالطلب القوي على السياحة داخل المنطقة، وبرفع جميع قيود السفر في عدد متزايد من الدول.

وشهدت المنطقة إقبالًا قويًا تحديدًا خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي (+ 458%)، المتصلة بفرة عيد الفصح المزدحمة. وفي الأمريكتين، تضاعف عدد السياح الوافدين (+ 112%).

ومع ذلك، يُقاس الانتعاش القوي مقابل النتائج الضعيفة المسجلة عام 2021، وبقاء عدد الوافدين أدنى بنسبة 36% و40% من مستويات عام 2019 في المنطقتين، على التوالي.

وينسحب هذا النمط على مناطق أخرى في العالم.

وظل النمو القوي في منطقة الشرق الأوسط (+ 157%)، وأفريقيا (+ 156%)، أدنى بنسبة 54% و 50% من مستويات 2019 على التوالي، وضاعفت آسيا والمحيط الهادئ عدد الوافدين تقريبًا (+ 94%)، رغم أن الأرقام كانت أقل بنسبة 90% من عام 2019، حيث ظلت بعض الحدود مغلقة أمام السفر غير الضروري، إذ يمكن رؤية آثار التخفيف الأخير للقيود في النتائج التي شهدت تحسنًا خلال شهري أبريل/نيسان ومايو/ أيار.

بالنظر إلى المناطق دون الإقليمية، استعاد العديد منها بين 70% و80% من المستويات المسجلة قبل الجائحة، مع تصدّر منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى، تليهما منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، وغرب وشمال أوروبا.

ويُشار إلى أن بعض الوجهات تجاوزت مستويات عام 2019، نذكر منها جزر فيرجن الأمريكية، وسانت مارتن، وجمهورية مولدوفا، وألبانيا، وهندوراس، وبورتوريكو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.