fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

 

حمل الرئيس عبد الفتاح السيسي علي عاتقه منذ توليه الحكم مهمة مكافحة الفساد بكل مؤسسات الدولة حتي وان كانت رئاسة الجمهورية، رسائل شديدة وجهها للفاسدين محذراً في كل تصرفاته وافعاله العبث بمستقبل الوطن.

الرئيس بدأ بمحاربة الفساد بشعار ” كل واحد ياكل علي حسابه “،  وهذا يفسر علي أن المال العام ليس سايب،  ولا ملوش أصحاب وأن موظفي القطاع العام في المؤسسات لابد أن تحافظ عليه من السرقة،  والإهمال والإتلاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤمن بتكافؤ الفرص حتي يحصل كل مواطن علي حقه كاملاً دون واسطة ولا محسوبية.

إهتمامات " منار " في الطيران

ويبدو أن السادة في مؤسسات وزارة الطيران، والشركات التابعة لم تصلهم رسائل الرئيس، منذ سنتين تقريباً أدي الطيار محمد منار عنبه اليمين الدستورية امام الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وزيراً للطيران المدني ، والرجل له خبرة طويلة في هذا المجال ويمتع بسمعة مهنية عالية ، وكان يستطيع رسم سياسات يعمل علي تحقيقها لانجاح الشركة القابضة لمصر الطيران،  والشركات التابعة، وكان يستطيع وضع أسس التعاون مع كافة المؤسسات الدولية، والاتحاد الاوروبي،  لتوقيع الاتفاقيات التي تمكن أسطول الطيران المصري من المنافسة في السماوات المفتوحه وتحقيق اعلي فائدة ممكنة من تشغيل خطوط لا زالت لا نعمل عليها.

كان يجب أن نتعاون مع مؤسسات دولية تسهم في تدفق الحركة السياحية، وكان لابد من التعاون مع القطاع الخاص وشركات الطيران الخاص، لوضع سياسات  تمكنهم من أحداث نقلة نوعية  في السياحة المصرية،  كما تفعل الإمارات وأسرائيل وتركيا والسعودية ودول المنطقة ، وكان يجب التيسير في رسوم هبوط الترانزيت لتعظيم الاستفادة من تواجدهم في مصر حيث التبضع، وبيع الوقود، ومسائل كثيرة تستفيد بها مطارات اخري.

الوزير منار رجل شاطر في مهنته لكن في ادارة هذا المرفق يحتاج الي معاونين يملكون المفردات الادارية للنهوض بها يحتاج الي أهل الخبرة وليس اهل الثقة.

إهتمامات " منار " في الطيران

الوزير عنبه تولي مهام منصبه يوم الاحد ٢٢ ديسمبر ٢٠١٩ خلفاً للفريق يونس المصري ، وبدأ عمله في مصر للطيران طياراً علي طراز ” 777” في ثمانيات القرن الماضي،  وعمل، وتدرج في وظائف كثيرة ويمتلك خبرة في مجال التدريب،  والأمور الفنية، ولكن رسم السياسات،  وتنفيذها وتحقيق الارباح الاقتصادية وتعظيم عوائدها والقضاء علي المحسوبية كلها  أمور تحتاج الي ادارة حاسمة لتقليل الخسائر كمرحلة اولي في شركة من أعرق شركات الطيران في العالم.

المتابع للوزير ” منار ” يجده متحدثاً عن قضايا لا علاقة لها بقضايا عمله، واهتماماته تنحصر في الحديث عن موضوعات لا علاقة لها بالحلم في انجاح اسطول النقل الجوي المصري ، يبدو انه غير متابع لمجهودات كبيرة يقوم بها الرئيس في اعادة بناء الجمهورية الجديدة .. وللحديث بقيه ..!

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.