fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

عزت اختصاصية التغذية إيكاترينا نوفيكوفا الأسباب الرئيسية للعديد من مشاكل الجلد، إلى الحليب والحلويات.

ووفقًا للخبيرة، يمكن أن تسبب منتجات الألبان ظهور حب الشباب على الوجه، “الأمر كله يتعلق بـ (بروتين) كازين A1، الموجود في حليب البقر. ونتيجة لإطلاق تفاعلات معينة، يبدأ زيادة إنتاج الزهم (مادة دهنية يفرزها الجلد)”.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت القائمة أيضا الحلويات والمعجنات والفواكه الحلوة، حيث تسبب هذه الأطعمة ارتفاع نسبة الأنسولين”، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الالتهابات في الجسم، بحسب موقع ” medikforum“.

ولاحظت نوفيكوفا أيضا أن حالات الاحتقان في الجهاز اللمفاوي، و”دسباقتريوز” الأمعاء، وهو خلل في النبيت الجرثومي المعوي الذي يقلل من قدرة امتصاص العناصر الغذائية، وعدم التوازن الهرموني لدى النساء يمكن أن تؤثر أيضا على صحة وشكل الجلد وإصابته بأشكال من الطفح الجلدي.

وفي الختام، أوصت الخبيرة بمراعاة مواعيد النوم والحصول على الراحة وتجنب التوتر من أجل منع حدوث الالتهابات على الوجه.

وفي وقت سابق من شهر مايو، حددت أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل تاتيانا باليرانو سبب الشيخوخة الواضح للوجه، حيث أشارت إلى أنه غالبًا ما ترتبط الشيخوخة بارتفاع هرموني بسبب اضطراب الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.