[ الصفحة الأولى ]رياضة

مجاهد مهاجما البدري: تصريحاته “دعابة فاشلة”

شن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة السابقة للاتحاد المصري لكرة القدم، هجوماً حاداً على حسام البدري، المدير الفني السابق لمنتخب الفراعنة.

ورد مجاهد على تصريحات البدري مؤخراً بأن الأول قال لمدرب المنتخب إنه سيتعاقد مع البرتغالي نيلو فينجادا لتولي منصب المدير الفني لاتحاد الكرة لوجود “بعض اليوروهات” يريد التخلص منها.

وأشار مجاهد عبر تصريحات إذاعية ، اليوم الإثنين، إلى أن حسام البدري لا يجيد إطلاق الدعابات وما قاله حول هذا الأمر لا يزيد عن مجرد دعابة فاشلة.

وأكد أن فينجادا يتقاضى 26 ألف يورو فقط، ويشمل ذلك راتب مساعدين اثنين له كما أن عقده سينتهي في شهر مايو المقبل ولا ينص على أي شروط جزائية تسهيلاً على مجلس الإدارة المنتخب بعد رحيل اللجنة.

وأضاف:” كلام البدري لا يصدقه عقل، ويخالف كل قواعد المنطق، وهو حديث غير صحيح بالمرة”.

وأوضح أنه كان يتمنى تجديد عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر واستمراره في منصبه لفترة أطول، مؤكداً أن كيروش كان يعمل بشكل يومي لمدة 12 ساعة.

وتابع: “التفاوض مع البدري لقيادة منتخب مصر استمر 6 أشهر ، بينما تفاوضنا مع كيروش خلال عدة أيام وتولى المهمة، ولو عاد بي الزمن للوراء لاتخذت قراراً برحيل البدري بعد أول مباراة”.

وفسر مجاهد ذلك بأن البدري ألغى عدة مباريات ودية لمنتخب مصر وهو ما أثر على التصنيف الدولي للمنتخب، وتراجع بشكل كبير، موضحاً أن محمد بركات مدير المنتخب تحدث كثيراً مع البدري لإقامة معسكر للمنتخب وإقامة بعض الوديات ولكن المدير الفني رفض الأمر تماماً.

وأكد أن عقد البدري اقترب من 975 ألف جنيه شهرياً وكان يرفض إقامة معسكرات، بينما كان يعمل كيروش لمدة 12 ساعة يومياً وساهم في إنعاش خزائن اتحاد الكرة بنتائجه في كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية.

وأوضح أن كيروش كان مرشحاً لتولي قيادة منتخب مصر بعد رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولكن المفاوضات لم تكتمل، مؤكداً أن كيروش تنازل عن جزء كبير من راتبه السنوي لتولي قيادة منتخب مصر.

وأشار إلى أن هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لم يتدخل من قريب أو بعيد في قرارات اللجنة الثلاثية المؤقتة لاتحاد الكرة.

وقال مجاهد: “أبوريدة لم يعلم من الأساس بإعادة تعيين شوقي غريب مدرباً للمنتخب الأولمبي، وسبق أن انتقدني أبوريدة بعد تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 بقيادة محمد وهبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى