[ الصفحة الأولى ]رياضة

ملعب ” سوكر سيتي” .. يحمل ذكرى سيئة للأهلي ضد صن دوانز

مواجهة مرتقبة ؛ يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مضيفه فريق صن داونز، غدا السبت، في المباراة التي تقام ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

وتقام المباراة علي ستاد البنك الوطني الأول ” سوكر سيتي” بجوهانسبورج في جنوب إفريقيا، يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 فيما يتواجد الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

يحمل ملعب المباراة ذكرى غير سعيدة لعشاق المارد الأحمر ، حيث شهد الاستاد أول مباراة تجمع بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي عام 1994 والتي حسمها الأبيض بهدف أيمن منصور في الدقيقة 41 من عمر المباراة .

ويأمل لاعبو الأهلي أن يتخطوا الذكرى السيئة ؛ بفوز يقربهم أكثر من التأهل للدور الثاني لدوري الأبطال، وللرد على الخسارة أمام ضن داونز  في الجولة الثالثة بهدف دون رد.

معلومات عن ستاد البنك الوطني الأول ” سوكر سيتي” بجوهانسبورج

أقيم الاستاد عام 1987 ، وتم تجديد عام 2009 لمنافسات كأس العالم 2010 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، ويتسع الملعب 88 ألف متفرج وتكلف تجديده ما بين 4ر3 مليار راند (465 مليون دولار) و8ر3 مليار راند (520 مليون دولار) .

أبدى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري، سعادته بتجديد عقده مع القلعة الحمراء لعامين إضافيين.

وقال موسيماني في تصريحات لوسائل الإعلام بجنوب أفريقيا: “الأهلي أكبر نادي في أفريقيا، لا أتحدث فقط عن التاريخ والتأسيس قبل 115 عاما ولكن أتحدث أيضا عن البطولات والقاعدة الجماهيرية”.

وأضاف: “70 مليون مشجع يتابعوني، نعم هذا النادي يملك 70 مليون مشجع ولديهم شغف الفوز في كل مباراة.. والإعلام يهتم بكل تفاصيله.. هنا في جنوب أفريقيا هناك قناة فضائية وحيدة تتابع الدوري ولكن في مصر هناك 5 أو 6 قنوات يتابعون الأهلي”.

وتابع: “أمامي تحديات عديدة ودائما أكون تحت ضغط تحقيق الفوز، أنا سعيد بقرار الأهلي بتجديد عقدي فهي خطوة مهمة ولكن النادي يبحث دائما عن الفوز ولا شيء سواه وهو ما يضمن بقائي لأطول فترة ممكنة”.

وزاد موسيماني: “لم أساوم الأهلي بعروض أخرى، نعم تلقيت عروض ولكن إلى أين أريد أن أذهب وأترك الأهلي فهو أكبر أندية أفريقيا”.

وأكد موسيماني أن فريقه عانى من إجهاد بعض نجومه الدوليين مؤخرا الذين لعبوا في كأس العرب ثم أمم أفريقيةاثم مونديال الأندية.

وأشار إلى أن فريقه ذهب للسودان لمواجهة الهلال في دوري الأبطال بعد المونديال، ثم واجه صن داونز والمريخ ولعب ضد بيراميدز.

وكشف مصدر بالنادي الأهلي، تفاصيل تجديد عقد المدير الفني بيتسو موسيماني، مع القلعة الحمراء لموسمين إضافيين.

وقال المصدر ، إن مدة تعاقد الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني موسمين بخلاف الموسم الحالي، مع إضافة بند يتيح تمديد سنة ثالثة إضافية للعقد، بموافقة الطرفين.
وأضاف “راتب بيتسو موسيماني، الجنوب إفريقي، سيرتفع عن راتبه الحالي، ليبلغ 185 ألف دولار شهريا، بداية من عقده الجديد الذي وقعه اليوم”.
وتابع “الشرط الجزائي في عقد بيتسو موسيماني، الجنوب إفريقي، يبلغ 3 أشهر من قيمة تعاقد الجنوب إفريقي مع الفريق الأحمر”.
وأوضح المصدر، أن تقارب وجهات النظر وتمسك المدير الفني باستكمال مشواره مع الفريق الأحمر بجانب رغبة النادي في الإبقاء على بيتسو موسيماني، لاستكمال الإنجازات التي بدأها مع الفريق، ساهم في حسم الأمور بشكل سريع عقب لقاء بيراميدز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى