[ الصفحة الأولى ]رياضة

كيف يفكر جارديم في مواجهة الأهلي في مونديال الأندية

هشام شاهين

ينوي المدرب البرتغالي «ليوناردو جارديم»، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، إحداث العديد من التغييرات في صفوف الهلال قبل مواجهة، الأهلي اليوم في كأس العالم للأندية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأولى خيارات جارديم، ستكون منح الفرصة لحارسه الجديد محمد العويس القادم من صفوف أهلي جدة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وعلى الرغم من تألق الحارس عبدالله المعيوف في مباراتي الجزيرة وتشيلسي لكن المدرب البرتغالي يدرس الاعتماد على العويس أمام الأهلي المصري لحماية عرين بطل آسيا.

وينتظر مشاركة محمد البريك في مركز الظهير الأيمن بدلاً من سعود عبدالحميد الذي لعب أمام الجزيرة الإماراتي، بينما سيلعب علي البليهي بجانب الكوري هيون سن في قلب الدفاع مع تواجد ياسر الشهراني في مركز الظهير الأيسر.

وبالتحول للوسط سيعول المدرب من جديد على الثلاثي بيريرا وكويلار وكنو بينما في الوسط الهجومي يفاضل المدرب بين البيروفي أندريه كاريلو وبين المالي موسى ماريغا في مركز الجناح الأيمن مع تواجد مرتقب للنيجيري أوديون إيجالو في الهجوم وسالم الدوسري في الجناح الأيسر.

وأبدى ليوناردو جارديم، مدرب الهلال السعودي، رضاه التام بالمستوى الذي ظهر به فريقه في منافسات كأس العالم للأندية، مؤكدًا أن الهدف الحالي هو حصد الميدالية البرونزية.

وقال ليوناردو جارديم في المؤتمر الصحفي “بعد خسارة الهدف الأول، نأمل في تحقيق هدفنا الثاني وهو الحصول على المركز الثالث”.

وأضاف المدير الفني للهلال السعودي”المهمة لن تكون سهلة أمام الأهلي، لأنه يملك نفس الطموح. نحن والخصم خضنا عدة مباريات في فترة قصيرة”.

وتابع “تركيزنا ينصب فقط على الفوز في مباراة الغد، نعاني من ضغط المباريات، لكن لدينا 23 لاعبًا، يجب تجهيزهم للمشاركة في أي وقت”.

ونوه “سلمان الفرج غير مستعد للعب من البداية، لا نريد خسارته بعد غيابه لفترة بسبب الإصابة، لدي ثقة في جميع اللاعبين”.

ولفت “كنو قدم مستويات رائعة خلال الفترة الماضية، وبرز بشكل كبير دفاعيًا وهجوميًا، نفس الأمر ينطبق على كويلار”.

وأتم “بعد نهاية مشاركتنا في المونديال، سينصب تركيزنا على المنافسة بقوة في الدوري السعودي وكأس الملك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى