fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

ذكر نوبار أفيان، أحد مؤسسي شركة مودرنا للصناعات الدوائية، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، أن جائحة كورونا يمكن أن تبدأ في التحول إلى مرحلة المرض المتوطن في 2022 ولكن هذا يتوقف على قرارات يتم اتخاذها عبر العالم، مضيفا أن الدول سوف تحتاج إلى البقاء متيقظة جراء انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وقال إن الجرعة المعززة المضادة لأوميكرون من شركة مودرنا يمكن أن تبدأ في دخول مرحلة التجارب خلال أسابيع. وفيما يتعلق بما إذا كانت الجرعات المعززة سوف تكون مطلوبة في الربيع مقابل الخريف، أوضح أن مسؤولي الصحة والشركة مازالوا بحاجة لاستبيان هذا السؤال .

وأضاف أنه يجب ترتيب الأعمال اللوجيستية لإيصال اللقاحات لكافة أنحاء العالم، مشيرا إلى وفرة الإمدادات في بعض الدول.

وتابع أن أغلب البيانات تشير إلى أن اللقاحات، وبخاصة لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال (ام ار ان ايه)، توفر حصانة أقوى من العدوى الطبيعية.

ويشار إلى أن الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان بانسيل قال في وقت سابق الأسبوع الجاري إنه يتوقع الحاجة إلى جرعة معززة أخرى ضد كوفيد في الخريف، ومن المرجح أن تحتوي على مكون موجه لأوميكرون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.