[ الصفحة الأولى ]أخبار

الأمم المتحدة: مصر تستطيع أن تكون نموذجًا عالميًا في التنمية المستدامة

أكدت إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في القاهرة والرئيس المشارك للجنة التسيير المشتركة بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة، أن العالم يحتاج بشكل عاجل إلى التركيز على التمويل لإنقاذ أهداف التنمية المستدامة ووضعها على المسار الصحيح خاصة بعد الضربة القوية لجائحة كورونا من خلال تقارب الجهود المختلفة لاتخاذ خطوات فعالة في تعزيز تمويل أهداف التنمية المستدامة في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركتها باجتماع لجنة التسيير المشتركة بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة المكون الأول للصندوق المشترك لأهداف التنمية المستدامة “إستراتيجية تمويل أهداف التنمية المستدامة في مصر.

ونوهت بأنه يمكن لمصر أن تكون نموذجًا عالميًا في تطوير استراتيجية تمويل واضحة وذات مصداقية لأهداف التنمية المستدامة وذلك من خلال مواءمة جميع تدفقات التمويل والسياسات مع الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأشارت إيلينا بانوفا إلى أن المبادرة التنموية الرئاسية “حياة كريمة ” تتوافق تمامًا مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، مؤكدة أن الأمم المتحدة تدعم بقوة تنفيذ أهداف المبادرة وستساند الحكومة المصرية لتنفيذها فى مختلف أنحاء مصر.

وأشادت بانوفا بالخطوات التى اتخذتها الحكومة المصرية للحفاظ على استدامة الاقتصاد خلال الوباء، منوهة بأن تجربة مصر ملهمة فيما يتعلق بمواجهة الوباء والإصلاحات الاقتصادية التى تمت منذ عام 2016، مؤكدة أن إيجاد مصادر لتمويل أهداف التنمية المستدامة يحتاج إلى تركيز من الجميع، وأن هناك فجوة كبيرة فى إيجاد مصادر تمويل لأهداف التنمية المستدامة فى أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى